عبدالعال يهاجم نائبا بسبب القضاة:اختر كلماتك عند تحدثك عن أصحاب المقام الرفيع

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 05:39 م
عبدالعال يهاجم نائبا بسبب القضاة:اختر كلماتك عند تحدثك عن أصحاب المقام الرفيع على عبد العال رئيس البرلمان
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن صناديق الرعاية الصحية خاوية من أى مبالغ، مشيرًا إلى أن مرفق القضاء طارد للعناصر فيه بدليل أن هناك من يتركه ليعمل بالتدريس بالجامعات والمحاماة.
 
وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب خلال مناقشة مشروع قانون بتعديل قانون بإنشاء صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للقضاة والقضاء العسكرى أن مرفق العدالة أهم مرفق وإقامة العدالة أهم شىء.
 
ودافع عبد العال عن القضاة، بعد أن أعلن عدد من النواب رفضهم قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 36 لسنة 1975 بإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية، مؤكدين أن القضاة من الفئات الاكثر دخلا فى المجتمع.
 
وقال رئيس المجلس فى كلمته بالجلسة العامة اليوم، إنه "بالنسبة لمن يقول القضاة مبيتعبوش فأؤكد لهم أننى عملت فى بداية حياتى فى ذلك المرفق وعندما كنا ننقل لعمل معاينة كنا نركب كل وسائل المواصلات"، وتابع: أعتقد أن الإجابة فى تعب النواب تتلخص فى حكم واحد فإذا كان الحكم فى جناية واحدة بها 20 متهما كان بيتم إعداده فى 200 صفحة مما يتسبب للقاضى فى إرهاق كبير.
 
وأضاف: "هل المواطن فى معاناة نعم وهو يحتاج إلى رفعها بكل تأكيد نحن نسعى لتحقيق ذلك من خلال الدعم ولكن فى الوقت ذاته أهم شىء داخل الدولة هو إقامة العدالة والإنفاق عليه ليس جيد مثل الإنفاق على التعليم والصحة".
 
وأكد أن ما حدث قبل ثورة 30 يونيو من الجماعة لهدم مرفق العدالة يجعلنا نؤكد بأن أسوأ ما يشعر به المواطن أن يشعر بالظلم، وبالتالى لا يجب من خلال عاطفة معينة نقول لا للتعديلات.
 
وأضاف رئيس المجلس، أن وظيفة القضاة وظيفة طاردة وليست جاذبة فمن كان يأتى له فرصة للعمل بالجامعة أو المحاماة كان يترك العمل فى القضاة.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى احتد فيها رئيس المجلس على أحد النواب بسبب إساءتها للقضاة قائلا:" تحذف الكلمة من المضبطة وعندما تتكلم عن أصحاب المقام الرفيع تختار الكلمات".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة