رئيس مجلس إسلامى أمريكى: دونالد ترامب أفاد المسلمين بهجومه عليهم

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 12:54 م
رئيس مجلس إسلامى أمريكى: دونالد ترامب أفاد المسلمين بهجومه عليهم المرشح الجمهورى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس مجلس العلاقات العامة للمسلمين فى أمريكا عن شكره وامتنانه لدونالد ترامب المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

وقال سلام المرياتى، فى مقال له بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم "أنا كمسلم أمريكى أرد أن أشكر دونالد ترامب".

 

وأضاف قائلا لست واحدا من أنصاره، أبدا، مستحيل. وربما يعتقد حتى أننى واحدا من الذين يريدون الانتقام منه. فقد ولدت فى بغداد وجئت إلى أمريكا مع والدى عام 1964 وهما يهربان من اضطهاد الديكتاتورية العسكرية، وأؤمن بمكانة الإسلام فى أمريكا. ففى أمريكا، يستطيع المسلمون أن يمارسون عقيدتهم بحرية أكبر من أى بلد فى العالم، بما فى ذلك البلاد المسلمة نفسها. وأنا أمريكى ومسلم لست مضطرا للاختيار بين هذا وذلك، لكن كثير من الأمريكيين لا يفهمون ذلك.

 

وقال المرياتى إنه عليه أن يشكر ترامب، فجميعنا نتفق، كما يقول إننا نعيش فى وقت خطير، فالإرهاب وكراهية الأجانب تشعلان بعضهما البعض، وكمواطنون أمريكيون، نضفى طبقة أخرى من الخوف باعتقادنا بضرورة ترحيل المهاجرين. وفى كل مرة يظهر المسلمون فيها على شاشات التلفزيون نتلقى دعوات تطالب باستبعادنا وفى بعض الأحيان إبادتنا. وخضنا ما خاضه المارون والكاثوليك واليهود قبل أن يؤمنوا مكانتهم فى أمريكا، ويجب أن نعبر بنفس الخطر حتى نصل على بر أمن. وقد أثار دونالد ترامب هذه القضايا.

 

ويرى المرياتى أن ترامب أجبر أمريكا على الاعتراف بقيمة مسلميها مثل هومايان خان، الضابط المسلم الذى قتل فى حرب العراق، والذى دخلت عائلته فى جدل مع ترامب استمر قرابة أسبوع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة