بالصور.. فرحة سكان الإيواء بشبرا لحظة استلامهم الشقق الجديدة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 08:32 م
بالصور.. فرحة سكان الإيواء بشبرا لحظة استلامهم الشقق الجديدة جانب من تسليم بعض الأهالي للشقق السكنية
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت "اليوم السابع" فرحة سكان دار الإيواء بحى غرب وشرق شبرا الخيمة، لحظة استلامهم الشقق السكنية الجديدة بعد استجابة الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية لمطالبهم وإصداره قرارا بعمل قرعة علنية فورا للمستحقين، بعد عمل بحوث من قبل التضامن الاجتماعى، أشرف عليها محمد الشعار مدير مديرية التضامن بالقليوبية، وحمدى الغراب مسئول ملف دار الإيواء بعد معاناة 5 سنوات، عاشوها فى دار الإيواء والضيافة، نتيجة إزالة منازلهم العشوائية وقدموا الشكر للمحافظ على سرعة استجابته وقراره بأن يتسلموا الشقق فورا.

وقال الأهالى لـ"اليوم السابع" أثناء تواجدهم بالشقق التى بدأوا فى استلامها بجوار نادى بهتيم الرياضى: "فرحتنا قد الدنيا  وبنشكر الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية الذى فور علمه بمأساتنا استمع لنا وكلف المسئولين بسرعة عمل أبحاث لكل حالة وعمل قرعة علنية واستلمنا الشقق.. من النهاردة هنحس إننا زى كل البشر".

وأضاف الأهالى: "لم نكن نتوقع أن يلتفت أحد لمشكلتنا التى عانينا منها سنوات طويلة، وكان أطفالنا ينامون على الأرض بدار الإيواء وكل أسرة مكونة من 7 أفراد كان لهم حجرة واحدة فقط، ولكن محافظ القليوبية فرحنا جميعا اليوم بقراره الذى أثبت أن الحكومة تنحاز حقا للفقراء من أبناء هذا الوطن". 

من جانبه، قال الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية لـ"اليوم السابع" إنه تم تسكين 18 حالة من حى غرب شبرا الخيمة  من الأسر الموجودة بدار ضيافة حى غرب، والباقى من سكان دار إيواء شرق شبرا الخيمة، وعددهم 46 أسرة واختارنا من أثبتت اللجان أحقيتهم فى السكن وتم عمل قرعة علنية.

وأكد فرحات أنه تم تسكين المتضررين بتلك الوحدات السكنية على أن يتم تسكين الباقين فى مرحلة ثانية.

 


فرحة سكان دار الإيواء بشبرا بالشقق الجديدة


الأهالى يقدمون الشكر للدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية


جانب من تسليم بعض الأهالى للشقق السكنية


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة