بالصور.. أمن القليوبية يزيل47 حالة تعد على الأراضى الزراعية

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 10:25 ص
بالصور.. أمن القليوبية يزيل47 حالة تعد على الأراضى الزراعية جانب من حملة الإزالة
القليوبية – خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة من محافظة القليوبية للحفاظ على ما تبقى من الرقعة الزراعية بعد ثورة البناء التى شهدتها قرى المحافظة على الأرض الرزاعية، شنت قوات أمن القليوبية، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بمدينة بنها، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية.

وأسفرت الحملة عن إزالة 47 حالة تعديات، من بينها 25  حالة تعد على الأرضى الزراعية بدائرة مركز بنها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6865 إدارى مركز بنها  لسنة 2016 و22  قرار صادر من هندسة النيل بدائرة مركز بنها.

وأعرب أصحاب المبانى التى تم إزالتها، عن استيائهم من تنفيذ قرار الإزالة، قال محمد عيسى أحد مواطنين مركز بنها وصاحب منزل صغير أنة سافر خارج البلاد من أجل شراء قطعة أرض مساحتها 120متر لبناء منزل صغير وعمل محل يكون مصدر دخل له، لانه لا يملك أى دخل آخر لأسرتة، فيما طالب نبيل فتحى موظف من سكان بطا مركز بنها إصدار قانون يمنح ببناء المساحات الصغيرة من الأراضى الزراعية وخاصة التى تقع بين كتل سكانية ويصعب على صاحبها زراعتها لعدم وصول مياه الرى لها.

وقال متولى الشناوى صاحب قطعة أرض تم إزالة سور من الطوب أنه اشترى قطعة الأرض وذهب للوحده المحلية من أجل الحصول على تراخيص للبناء ولكنة فشل، وأنة اضطر أن يبنى بدون ترخيص.


ومن جانبة أكد اللواء مجدى عبد العال مدير أمن القليوبية، أنة ينفذ قانون وقرارات الإزالة الصادرة عن الوحده المحلية التابعة لمحل الإزالة، موضحا أن الأمن دوره حماية الجهاز التنفيذى وتمكنه من تنفيذ قرارات الإزالة بالمعدات الخاصة بالمحافظة، قائلا  لن اتهاون مع المخالفين والمتعدين على الأراضى الزراعية حفاظا على هيبة الدولة.


وقال مصدر بمحافظة القليوبية إن جميع قرارات الإزالة لم تصدر إلا بعد إنذار صاحب المخالفة، أكثر من مرة ومنعة من البناء، ويتم تحرير محاضر تبوير من قبل مديرية الزراعة، ثم محاضر بناء بدون ترخيص على أرض زاعية، ثم نحرر محاضر بوقف البناء، ومحاضر استكمال بناء وهذا بعد إخطار المخالف بمحاضر مديرية الزراعة ومحاضر الوحده المحلية.


جانب من حملة الإزالة

معدات الوحدة المحلية تنفذ قرار الإزالة

لوادر المحافظة تزيل مبانى على أرض زراعية

رفع مخلفات حملة الإزالة

أعضاء حملة الإزالة يتابعون المعدات

لودر الوحده المحلية يزيل سور من الطوب الأبيض

معدات حملة الإزالة

كسارة مديرية الرى تنفذ قرار إزالة تعد على نهر النيل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة