أولمبياد 2016.. بالصور.. ملاعب ريو تتحول إلى مدينة أشباح خلال المنافسات

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 11:01 م
أولمبياد 2016.. بالصور.. ملاعب ريو تتحول إلى مدينة أشباح خلال المنافسات مدرجات ريو دى جانيرو خاويه
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد جميع المنافسات فى أولمبياد 2016 ريو دى جانيرو ندرة فى حضور الجماهير إذ ظهرت المقاعد فارغة فى أغلب الألعاب على الرغم من الحضور الجماهيرى الكبير فى حفل الافتتاح إلا أنه جاء مخيبا للأمال مع بداية المنافسات.

 

سلطت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية الضوء على قلة الحضور الجماهيرى للمنافسات من خلال مباريات التنس بجانب الملاكمة التى لم يحضرها سوى 500 مشجع حتى الآن  وكرة الطائرة الشاطئية على شاطئ كوباكابانا إذ حضر 20 % فقط من مقاعد الملعب.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى فى البرازيل لم تسلم من عزوف الجماهير بجانب لعبة الجمباز.

 

أضافت الصحيفة أن اللجنة المنظمة أعلنت بيع 84 % من التذاكر التى يبلغ عددها 7.5 مليون تذكرة وكذلك تم بيع 29 % من 2.5 مليون تذكرة لأولمبياد المعاقين.   

يأتى هذا فى الوقت الذى يتوقع منظمو البطولة أن يزداد حضور الجماهير للمنافسات فى الأيام المقبلة بعد فوز البرازيل بأول ميدالية ذهبية رغم معاناة بعض الملاعب من عدم امتلاء مقاعدها.

ومنحت لاعبة الجودو البرازيلية رفائيلا سيلفا، التى نشأت فى حى فافيلا الفقير، بلادها أول ميدالية ذهبية، أمس الاثنين، ودخلت فى نوبة من البكاء خلال عزف النشيد الوطنى البرازيلى لأول مرة أمام الجماهير.

وقال ماريو أندرادا، المتحدث باسم الألعاب للصحفيين، اليوم الثلاثاء، "لا يوجد ما هو أفضل لبيع التذاكر من فوز البلاد بأول ميدالية ذهبية، يعرف عن البرازيليين على نطاق واسع أنهم يقومون بشراء التذاكر فى آخر لحظة دائما لكن من المستحيل أن نفعل ذلك عندما تقام الأولمبياد فى بلادنا".

وبيع نحو 100 ألف تذكرة جديدة أمس بزيادة كبيرة عن متوسط بيع التذاكر، الذى كان 10 آلاف تذكرة يوميا قبل أسبوعين على انطلاق الدورة.

وتابع: "كنا نتمنى أن نتمكن من ذلك قبل المنافسات لكننا لا نشتكى، نحن نتطلع للمستقبل وسنتمكن من بيع المزيد والمزيد".
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة