وسائل إعلام: طرد أمريكية مسلمة من عملها لارتدائها الحجاب

الإثنين، 08 أغسطس 2016 02:09 م
وسائل إعلام: طرد أمريكية مسلمة من عملها لارتدائها الحجاب محجبة -صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن امرأة أمريكية مسلمة تعرضت للطرد من وظيفتها الجديدة فى عيادة للأسنان بسبب ارتدائها الحجاب.

وتم توظيف نجف خان للعمل مساعدة لطبيب أسنان فى مركز طبى بمقاطعى فايرفاكس بولاية فيرجينيا الأسبوع الماضى، ولم تكن ترتدى الحجاب عندما أجرت مقابلة العمل، وخلال أول يومين لها بعد تسلمها وظيفتها. ونقلت شبكة "إن بى سى" عن خان قولها إنها كانت منزعجة للغاية، وتأثرت بشدة فى اليوم الذى حدث فيه هذا.

وفى اليوم الثالث من تسلمهما مهام العمل، اختارت أن ترتدى الحجاب لأنها شعرت أنه يجب أن تظل فى الوظيفة بينما يمثل ارتداء الحجاب جزء من رحلتها الروحية.

وقالت خان إن طبيب الأسنان تشاك جو، مالك المركز الطبى الذى تعمل فيه، طلب منها أن تختار بين الاستمرار فى ارتداء الحجاب وتطرد من عملها أو تظل تعمل بدونه. وعندما قالت له إنها لن تساوم على دينها من أجل ذلك، فتح الباب لإخراجها فتركته.

من جانبه، قال دكتور جو إن الرموز الدينية غير مسموح بها فى مركزه لأنه يريد أن يكون محايدا. ولو أراد العاملون لديه أن يرتدوا قبعة، فيجب أن تكون طبية لأسباب صحية.

وعلق مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية على ما حدث مع خان، وقال إنه لا ينبغى لأى موظف أن يواجه الإقصاء بسبب عقيدته أو ممارساته الدينية، ودعا المجلس المركز الطبى إلى إعادة الموظفة المسلمة إلى عملها وتقديم تكييف دينى مناسب لها، وفقا للقانون.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة