محاضرات وندوات لتدريب التمريض والفنيين بالمستشفيات الجامعية بقناة السويس

الإثنين، 08 أغسطس 2016 04:33 م
محاضرات وندوات لتدريب التمريض والفنيين بالمستشفيات الجامعية بقناة السويس ندوة - صورة أرشيفية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت قاعة تدريب المستشفى الجامعى بجامعة قناة السويس، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، وضمن البرنامج القومى للجمعية، محاضرات وندوات لتدريب التمريض والفنيين بالمستشفيات الجامعية، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس والدكتور هانى الدمياطى مدير عام المستشفيات الجامعية.

 

وألقت كلمة الجمعية المصرية لأمراض القلب الدكتورة جميلة نصر أستاذ القلب ونائب رئيس جمعية القلب المصرية، وتضمن اللقاء ندوات ومحاضرات للتمريض عن العناية التمريضية للمريض وحاضرة فيها الدكتورة عميد كلية التمريض وفاء عبد العظيم والتوثيق من مدير عام المستشفيات الدكتور هانى الدمياطى والتثقيف الصحى من رئيس أقسام الصحة العامة الدكتورة أمانى وحيد، والتشخيص بالوسائل غير النافدة للدكتور أحمد صلاح مدرس القلب والوسائل النافذة للدكتور أحمد تاج مدرس القلب والإنعاش القلبى للدكتورة إيمان الشريف ومكافحة العدوى وسهير محمد على كبيرة التمريض ومهارات الاتصال وإدارة الوقت والغضب .

 

وقالت الدكتورة جميلة نصر إنها تحلم بوجود ممرضات راقيات فى التعامل ويمتلكون جميع مهارات التواصل خاصة التواصل الداخلى بين الفرد والأشخاص المحيطين به والذى من خلاله يحدث تفاعل بين الممرض والأشخاص من خلال الأحداث اليومية.

 

وأضافت الدكتورة جميلة نصر أن التمريض هو عمود المنظومة الصحية السليمة، وشددت على أهمية الاستفادة من هذا البرنامج بالارتقاء بمهارات التواصل وإدارة الوقت والغضب لدى فريق التمريض.

 

ومن جانبه، أشار الدكتور فتحى مقلدى أستاذ القلب ونائب رئيس الجامعة الأسبق، إلى أن مهنة الطب والتمريض من المهن السامية لأنك تخدم مواطن فى حالة ضعف يحتاج فيها إلى مساعدة مهما وصلنا إلى مهارات إكلينكية وعلمية، إلا أن التمريض هو الأساس لنجاح منظومة الصحة بمصر وإنشاء كلية التمريض هو هدف سعينا إليه لنسير على الطريق الصحيح وأتمنى الارتقاء بمنتج كليات التمريض والتركيز على العمل الفنى للتمريض ومحاولة الوصول إلى المستوى العالمى للتمريض، مؤكدا على ضرورة الاستماع إلى المشاكل التى تواجه التمريض والعقبات التى تواجههم وذلك حتى نستطيع أن نؤهل لهم المناخ المناسب لتقديم أعلى مستوى للخدمة.

 

وأعربت الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض على سعادتها البالغة فى وجودها وسط هذه الكوكبة الكبيرة من العلماء ووجهت كلمة إلى طاقم التمريض بضرورة العمل والتفانى والإخلاص فيه تحت أى ظروف وذلك لأن التمريض أمانة بين يدينا، مشيرة إلى الأهمية القصوى للدورات المتخصصة التى تقدم من خلال البرنامج التدريبى والتعليمى للكوادر الطبيبة بمستشفيات جامعة قناة السويس بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب.

 

وأكدت الدكتورة إيمان الشريف مدير الجودة والتدريب على أهمية امتلاك مهارات وفنون التعامل مع مرضى القلب لتحسين الخدمة الطبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة