عشرات المسؤولين يسلمون أنفسهم فى الفلبين بعد ربط أسمائهم بتجارة المخدرات

الإثنين، 08 أغسطس 2016 02:33 م
عشرات المسؤولين يسلمون أنفسهم فى الفلبين بعد ربط أسمائهم بتجارة المخدرات الشرطة الفلبينية - صورة أرشيفية
مانيلا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم عشرات المسؤولين فى الشرطة والحكومة الفلبينية أنفسهم اليوم الاثنين بعد يوم من قول الرئيس رودريجو دوتيرتى إنهم على صلة بتجارة المخدرات فى تصعيد لحرب على المخدرات أسفرت عن مقتل المئات منذ تسلمه منصبه فى يونيو .

وقال مسؤولون إن أكثر من 400 شخص يشتبه بأنهم تجار مخدرات قتلوا على يد الشرطة فى أنحاء مختلفة من الفلبين منذ تولى دوتيرتى السلطة، وقدرت محطة (ايه.بي.اس-سي.إن.إن) التلفزيونية أن عدد القتلى يفوق 800 بما فى ذلك أشخاص أعدمهم مقاتلون مجهولون.

وسلم 27 رئيس بلدية و31 شرطيا - بينهم ضابط برتبة كولونيل- أنفسهم اليوم الاثنين إلى مقر الشرطة الوطنية فى العاصمة مانيلا لتبرئة ساحتهم خوفا من أن يتخذ الرئيس قرارا بتعقبهم فى حال لم يسلموا أنفسهم فى غضون 24 ساعة.

كما سلم مسؤولون محليون أنفسهم إلى مقار الشرطة الإقليمية فى إطار المهلة التى حددها دوتيرتى الذى فاز فى الانتخابات الرئاسية فى مايو أيار استنادا لبرنامج انتخابى ارتكز على محاربة الجريمة ومكافحة المخدرات.

وأورد دوتيرتى أمس الأحد أسماء 160 مسؤولا اتهمهم بالتورط فى تجارة المخدرات،وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية ديوناردو كارلوس إن جميع رجال الشرطة المرتبطين بتجارة المخدرات جردوا من سلاحهم ويخضعون للتحقيق وقد يواجهون قضايا جنائية وإدارية إذا ما كانت هناك أدلة قوية ضدهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة