رئيس "السويس للزيت" لـ"اليوم السابع": ضخ 265 مليون دولار استثمارات للتنقيب فى العام المالى الجديد.. ننتج 11 ألف برميل زيت و150مليون قدم غاز يوميا.. نستهدف إضافة 50 مليون برميل للاحتياطى وصيانة 14 بئرا

الإثنين، 08 أغسطس 2016 03:16 م
رئيس "السويس للزيت" لـ"اليوم السابع": ضخ 265 مليون دولار استثمارات للتنقيب فى العام المالى الجديد.. ننتج 11 ألف برميل زيت و150مليون قدم غاز يوميا.. نستهدف إضافة 50 مليون برميل للاحتياطى وصيانة 14 بئرا المهندس سالم حسن عبد الله رئيس شركة السويس للزيت ومحرر اليوم السابع
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس سالم حسن عبد الله، رئيس شركة السويس للزيت "سوكو"، إن الشركة تمتلك 4 حقول منها 3 لإنتاج الزيت الخام وحقل للغاز الطبيعى، موضحا أن هناك حقلين للزيت فى الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وحقل فى رأس بدران بمنطقة أبورديس فى محافظة جنوب سيناء، والرابع للغاز فى دسوق.

 

وأضاف رئيس شركة السويس للزيت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أكبر هذه الحقول، جبل الزيت قبل مدينة الغردقة بحوالى 70 كم، ويحتوى على محطة كبيرة جدا لمعالجة الغاز، تخدم كل مناطق الشركات التى تعمل فى هناك، بجانب القيام بعمليات التخزين، والشحن عبر الميناء الذى تمتلكه الشركة أيضا.

 

وأشار إلى أن الشركة تنتج يوميا من هذه الحقول، حوالى 11 ألف برميل زيت خام وألف برميل متكثفات، و150 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى، بالإضافة إلى كميات صغيرة من الغاز المسال تقدر بـ70 طن يوميا، مشيرا إلى أن الشركة بها خبرات بشرية وإمكانيات كبيرة، حيث يبلغ عدد العاملين الاجمالى 1800 عامل.

 

ونوه المهندس سالم حسن عبد الله، عن أن احتياطى الشركة الإجمالى 650 مليون برميل، يتبقى منه حاليا حوالى 54 مليون برميل، موضحا أن الاحتياطى دائما متحرك وليس ثابتا، حيث إنه من الوارد أن تجرى الشركة عمليات حفر، وتضيف هذه الآبار كميات جديدة، إذا تمت عمليات الحفر، ولكن هناك صعوبات مؤقتة تواجه كل الشركات حاليا، بسبب تراجع أسعار النفط.

 

وتابع: أن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، يصدر دائما تعليمات، بمواصلة العمل على زيادة الإنتاج، وترشيد النفقات والمصروفات، كما يتابع تنفيذ كل الخطط بصفة مستمرة، موضحا أن الشركة تواصل بجانب عمليات الإنتاج على وضع خطتها للبحث والاستكشاف، لإضافة 50 مليون برميل للاحتياطى وهذه كميات كبيرة جدا تكفى لسنوات طويلة.

 

وأوضح أن الخطة الاستثمارية للعام المالى الجديد 2016-2017، والتى سيتم اعتمادها من الجمعية العمومية، ستكون حوالى 170 مليون دولار لإنتاج الزيت الخام، و85 مليون دولار لاستخراج الغاز الطبيعى، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات مناسبة جدا، ولم تزد كثيرا عن خطة العام المالى الماضى 2015-2016 .

 

ولفت المهندس سالم حسن عبدالله إلى أن الشركة، لديها خطة لزيادة الإنتاج وأيضا إجراء عمليات صيانة لـ14 بئرا، حيث إن تشغيل هذه الآبار يضيف للإنتاج اليومى حوالى 6 آلاف برميل، ولكن أعمال الصيانة تحتاج إلى مبالغ كبيرة تقدر بحوالى 15 مليون دولار.

 

 


المهندس سالم حسن عبد الله رئيس شركة السويس

 


المهندس سالم حسن عبد الله رئيس شركة السويس للزيت والزميل رأفت إبراهيم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة