رئيس البرلمان يطالب النواب بعدم التوقيع على طلبات سحب الثقة من الوزراء

الإثنين، 08 أغسطس 2016 07:29 م
رئيس البرلمان يطالب النواب بعدم التوقيع على طلبات سحب الثقة من الوزراء على عبد العال رئيس البرلمان
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب  الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أعضاء مجلس النواب عدم التوقيع على طلبات بسحب الثقة من الوزراء، وقال إن طلب سحب الثقة من الوزير يجب أن يكون بعد مناقشة الاستجواب. جاء ذلك ردا على طلب أحد النواب خلال الجلسة بمناقشة طلب تقدم به النواب بسحب الثقة من أحد الوزراء.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن طلبات سحب الثقة  دون هذا الإجراء مخالف للدستور واللائحة، ولا يمكن أن يكون سحب الثقة  محل جمع توقيعات، مشدا على ضرورة احترام الدستور واللائحة و"لنا حق سحب الثقة طبقا للإجراءات التى تنص عليها الدستور واللائحة".

وقال هذا المجلس يدار طبقا للدستور وااللائحة وهناك إجرءات دستورية يجب أن نتعبها عند طلب سحب الثقة من الوزير وتابع قائلا خلال الجلسة العامة للنواب أنه جاء أكثر من مرة  طلبات بسحب الثقة من وزراء وعليها توقيعات من نواب، وأنه عندما تحدث مع النواب من ان هه الطلبات مخالفة للدستور اقروا له بانهم وقعوا عليهم بحسن نية واثناء مرورهم فى الطرقات.

وأوضح عبد العال "أرجو من النواب عدم التوقيع على طلبات بسحب الثقة، وأرجو منهم تحرى الدقة وعدم التوقيع على أوراق مخالفة للدستور، وأطالب النواب بأن يقرأوا جيدا مواد الدستور 130 و131". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة