البرلمان يتابع اختطاف 27 مصريا فى ليبيا.. خارجية النواب: نتواصل مع المسئولين لتحريرهم.. رئيس الشئون الأفريقية: تنسيق بين الجهات المعنية لحل الأزمة.. سعد الجمال: ندعو لاجتماع عاجل

الإثنين، 08 أغسطس 2016 01:34 ص
البرلمان يتابع اختطاف 27 مصريا فى ليبيا.. خارجية النواب: نتواصل مع المسئولين لتحريرهم.. رئيس الشئون الأفريقية: تنسيق بين الجهات المعنية لحل الأزمة.. سعد الجمال: ندعو لاجتماع عاجل سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نواب اللجان المختصة، متابعتهم لواقعة اختطاف 27 مصريا فى ليبيا، موضحين أن هناك تنسيقا بين الجهات المعنية ب مصر لتحرير المختطفين فى ليبيا، ومشيرين إلى أنهم سيتابعون مع وزارة الخارجية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحرير المصريين، مؤكدين ضرورة أن يكون هناك وعى لدى المصريين الليبيين الأماكن الخطرة فى ليبيا للابتعاد عنها.

 

وأكد النائب طارق الخولى، أمين لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، إن هناك أكثر من واقعة لاختطاف مصريين فى ليبيا، وهناك تضافر فى الجهود لتحرير الرهائن المصريين، موضحة أن الصعوبة فى الأمر ان الجهة التى اختطفت 27 رهينة لم تعلن عن مسئولياتها حتى الآن.

 

وأضاف أمين لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستتابع مع وزارة الخارجية التحركات اللازمة لتحرير الرهائن المصريين، بليبيا، موضحا ضرورة أن يتم إعلان المصريين  بليبيا بالأماكن الخطرة التى قد يحدث لهم اختطاف فيها، وإعادة المصريين العاملين فى ليبيا المتواجدين فى الأماكن الخطيرة  والتى تشهد نزاعات عنيفة، أو تسهيل انتقالهم إلى الأماكن الآمنة فى ليبية.

 

بدوره قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد غدا اجتماعا طارئ لبحث موقف المصريين المختطفين بمنطقة البريقة بليبيا وكيفية تحريرهم، مضيفا أن اللجنة ستدعو وزارة الخارجية لمعرفة للوقوف على آخر التطورات.

وأضاف رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الوضع الأمنى فى ليبيا خطر نظرا لوجود صراعات وانتشار الجماعات المسلحة، موضحا أن الحكومة حذرت من سفر المصريين إلى ليبيا خاصة المناطق التى يوجد بها صراعات.

 

وفى السياق ذاته علق النائب مصطفى الجندى عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، على حادث اختطاف 27 عاملا مصريا فى منطقة البريقة بليبيا، قائلا: إن المواطنين يشاهدون كل يوم المذابح التى ترتكب فى ليبيا ومع ذلك يسافرون إليها، مشيرا إلى أن حل هذه المشكلة يتمثل فى وجود العمل البديل لهؤلاء العاملين فى بلدهم.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الأفريقية لـ"اليوم السابع" أن لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب تتابع وضع المصريين المختطفين بليبيا، موضحا أنه يجب توعية المواطنين بعدم السفر إلى لبييا ، وتعريفهم بوجود فرص عمل بمصر، لافتا أن هناك فرص عمل متاحة، ومطلوب عاملين بالمشروعات الكبرى.

 

بدوره قال النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إن هناك تنسيقا بين الجهات المعنية فى مصر لتحرير المصريين المختطفين فى ليبيا، متوقعا أن يكون هذا الاختطاف جاء ردا على الضربات الأمنية القوية التى وجهتها الدولة المصرية ضد أنصار بيت المقدس فى سيناء.

 

وأضاف رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن على المصريين المتواجدين فى ليبيا أن يكون لديهم وعى بالأماكن الخطيرة التى يتواجد فيها المختطفون، من أجل عدم الذهاب إليها، خاصة مع تكرار وقائع الاختطاف بشكل مستمر.

 

كان الناطق الرسمى باسم الحكومة الليبية المؤقتة، حاتم العربى، قال إن عدد المختطفين المصريين فى منطقة البريقة عددهم 27 مواطنا مصريا، مؤكدا أن عددا من الملثمين اختطفوا المواطنين المصريين واقتادوهم إلى جهة غير معلومة مساء أمس السبت.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة