نادية الجندى: أعداء النجاح بيسنوا لى السكاكين و"المنظومة" عمل سياسى ضخم

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:49 م
نادية الجندى: أعداء النجاح بيسنوا لى السكاكين و"المنظومة" عمل سياسى ضخم النجمة نادية الجندى
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تختار النجمة نادية الجندى موضوعاتها بعقلها لا قلبها.. لتقدمها فى مسلسل تلفزيونى، أو فيلم سينمائى، تتعمق من خلاله فى نقل الواقع المجتمعى والسياسى بأسلوب متميز، وأداء قوى لا يقدر عليه إلا المحترفون.

 

نادية الجندى تقف فى أهم مكان على خريطة الفن العربى.. هى الممثلة والفنانة ونجمة الشباك.. منحت السينما حياتها ووقتها وقلبها وعقلها حتى أعصابها.. أكثر من 50 عاما وهى تمثل بروح شابة بها الكثير من العند والكبرياء.. نجمة لا تعرف المستحيل هدفها التألق والنجاح.. لذلك منحتها السينما الشهرة والمجد وجمهور عريض يعشقها.

 

نجمة الجماهير

على مسرح حياة نجمة الجماهير حكايات درامية وسينمائية.. فكثيرا ما أثارت الجدل بالقضايا التى أثارتها فى أفلامها، إذ تحدت الإرهاب وواجهت مافيا المخدرات ودخلت معترك السياسة فى جميع أعمالها، وترجمت مشاعر وأحلام فتيات جيلها وأجيال أخرى، واتخذها كثير من الفتيات رمزا، ولازلن يقلدنها حتى الآن، ويستقوين بها، فهى المرأة ذات الشخصية القوية العنيدة التى لا تخضع أبدا.. نراجع شخصيتها فى (ملف سامية شعراوى، وكالة البلح، جبروت امرأة، اغتيال، الجاسوسة حكمت فهمى، امرأة هزت عرش مصر، الإمبراطورة، وكالة البلح، امرأة فوق القمة، الباطنية، مهمة فى تل أبيب، شهد الملكة، المدبح، هند علام، ملكة فى المنفى، أسرار).. ليس لها عمل واحد بلا مضمون أو هدف.. لذلك دائما ما تتأنى فى اختياراتها الفنية لتستمر الثقة بينها وبين جمهورها الكبير.

 

نادية الجندى صاحبة التاريخ الكبير والحافل بالإبداعات، بصدد تجربة درامية جديدة بعد نجاح مسلسلها "أسرار".. وفى مسلسلها الجديد الذى يحمل عنوان "المنظومة" تدخل نجمة الجماهير منطقتها المفضلة فى دهاليز السياسة.. فهى تدرك لعبة السوق ومتطلباته وتقول :"العمل الناجح له شروط خاصة، ولابد أن يكون على مستوى عالى من الجودة والواقعية بمعنى أن يحمل قضية ما.. وأنا بطبعى أميل للموضوعات الجريئة، وأحب أن تجد أعمالى صدى كبيرا عند الناس مثلما تعودت دائمًا.. فالتمثيل عندى ليس منظرة بل إحساس بالواقع وقضاياه والأهم كيفية ترجمته على الشاشة، ورفضت أعمالا كثيرة عرضت علىّ لأن مستواها ضعيف.. إذ يجب علىَ الحفاظ على الثقة بينى وبين جمهورى وأن أقدم كل شىء جديد وهادف".


نادية الجندى

وتضيف النجمة فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "استقريت على مسلسل المنظومة لأنه من الأعمال الكبيرة والتى تحتاج لوقت ومجهود فى التحضيرات.. ودائما قبل كل عمل أعكف على دراسته من كل الجوانب، سيناريو، حوار، إنتاج، إخراج، وأدقق فى كل صغيرة وكبيرة، لأنه سيخرج للجمهور وعليه اسمى، فلابد أن احترم تاريخى"، موضحة أن العمل سياسى ضخم، يحتاج لمجهود واهتمام كبير حتى يظهر بصورة مشرفة على قدر أعمالها السابقة، وأشارت النجمة إلى أن جزء كبير من أحداث المسلسل يتم تصويره فى الخارج حيث رصدت الشركة المنتجة له ميزانية كبيرة، كما يضم مجموعة متنوعة من الممثلين، وعلّقت: "المسلسل لازم يتعمل صح ويتحضر له كويس، وسندخل فى إطار تنفيذه قريبا".

 

ولفتت نجمة الجماهير إلى أن هناك أعداء للنجاح يتربصون بها كلما أقبلت على عمل جديد، وتقول :"قبل كل عمل لى، أعداء النجاح يسنوا لى السكاكين، وتبدأ حملاتهم المسعورة ضدى"، موجهة لهم رسالة بقولها :"اهدوا شوية ومتركزوش معايا شوفوا نفسكم".


نادية فى مشهد من أحد أفلامها

نادية الجندى تظل قيمة فنية كبيرة.. واسمها يعد مرادفا لمرحلة مهمة فى تاريخ السينما المصرية، ورغم محاولات بعض النجمات تقليدها ليصبحن مثلها، إلا أن الواقع رفضهن، ليؤكد أن سينما المرأة انتهت تماما بعد نادية الجندى نجمة الجماهير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة