مصرع 4 أشخاص فى انهيار مبنى بمدينة الدار البيضاء المغربية

الأحد، 07 أغسطس 2016 06:12 م
مصرع 4 أشخاص فى انهيار مبنى بمدينة الدار البيضاء المغربية انهيار مبنى - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشلت الوقاية المدنية المغربية اليوم الأحد، جثة جديدة من تحت أنقاض بناية انهارت فى الدار البيضاء مساء الجمعة، ما يرفع عدد ضحايا الحادث الى اربعة قتلى.

 

وذكرت ولاية الدار البيضاء الأحد أن "حادث انهيار عمارة مكونة من أربعة طوابق الجمعة بشارع إدريس الحارثى بابن مسيك، خلف وفاة أربعة أشخاص فيما تم إنقاذ 24 آخرين كانوا قد أصيبوا بجروح".

 

وأضاف البيان الذى نشرته وكالة الأنباء الرسمية أن "الجرحى الـ24 تم نقلهم إلى مستشفيات الدار البيضاء، تسعة منهم غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الضرورية، فيما الباقون لا يزالون يخضعون للعلاج، وحالتهم فى مأمن من الخطر".

 

ولم توضح ولاية الدار البيضاء ما إذا كان يتم البحث عن مفقودين اخرين.

 

وأفادت ولاية الدار البيضاء السبت أنه تم توقيف صاحب البناية المنهارة و"وضع رهن إشارة البحث الجارى من طرف السلطات الأمنية المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات".

 

وقال بيان للديوان الملكى إن الملك محمد السادس عزى أسر الضحايا وأعلن "التكفل شخصيا بتكاليف الدفن وعلاج المصابين".

 

وشهدت الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب التى يقطنها نحو ستة ملايين شخص، ثمانية انهيارات بين 2009 و2014 اوقعت 35 قتيلا بينهم 23 قتلوا فى يوليو 2014 فى انهيار ثلاثة مبان فى حى العنق. وخلفت هذه الحوادث عشرات الجرحى.

 

وأفاد تقرير صدر عن وزارة الإسكان المغربية أن ما بين أربعة الاف وسبعة ألاف مسكن مهددة بالانهيار فى اى لحظة فى الدار البيضاء.

 

ومدينة الدار البيضاء ليست الوحيدة التى تعانى مشكلة المساكن المهددة بالانهيار، لأن هناك أكثر من 114 ألف منزل فى مختلف أنحاء المغرب مهددة بالانهيار، وفق تصريح سابق لوزير الإسكان المغربى نبيل بنعبد الله.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة