مصدر بالتموين: ندرس توريد الأرز وفقا للرتبة الثانية بنسبة كسر 5%

الأحد، 07 أغسطس 2016 05:11 ص
مصدر بالتموين: ندرس توريد الأرز وفقا للرتبة الثانية بنسبة كسر 5% الارز - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية إعلان شروط توريد موسم حصاد الأرز لشهر أغسطس الجارى من الفلاحين، والمقدر بكميات تصل إلى 2 مليون طن أرز شعير.

 

وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ"اليوم السابع" أن شروط التوريد تعتمد على نسبة الكسر التى ستوافق عليها الوزارة فى توريد الأرز الأبيض من المضارب، ومن المعتاد أن تأخذ وزارة التموين الأرز من الرتبة الثانية وهى التى تحتوى على نسبة 5% من كسر الأرز.

 

وأضاف المصدر أن الرتبة الأولى التى تعنى خلو الأرز نهائيا من الكسر غير موجودة فى العالم هذة الشروط، لافتا إلى أن الرتبة الثانية ستؤدى إلى خروج كميات مليون و50 ألف طن أرز أبيض من الـ 2 مليون طن شعير الذى سيتم تحويله من الفلاحين فى مضارب الأرز.

 

كما أشار إلى أنه فى حالة إختيار الرتبة الثالثة من الأرز على غير المعتاد بالوزارة والتى تنص على توفير الأرز بنسبة كسر تصل إلى 12%، سيكون كميات الأرز الأبيض المستخرجة من كميات الشعير ستصل إلى مليون و200 ألف طن.

 

وأوضح أن الوزارة ستعلن فور الانتهاء من دراسة الشروط على سعر التوريد من الفلاحين، لبدء المضارب الخاصة ومضارب الشركة القابضة فى توريد الأرز اعتبارا من 10 أغسطس الجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة