علامات تدل على إصابتك بتوقف التنفس أثناء النوم

الأحد، 07 أغسطس 2016 05:00 ص
علامات تدل على إصابتك بتوقف التنفس أثناء النوم شخص نائم- صورة ارشيفية
آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجهل الكثير من الأشخاص معاناتهم من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم، ووفقا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" فإن توقف التنفس أثناء النوم يعد نوعا خطيرا من اضطراب النوم، إذ ينقطع التنفس عن الشخص وهو نائم، وينتج ذلك من الدماغ وغيرها من الأجهزة الهامة للجسم و ينتهى الأمر بعدم الحصول على ما يكفى من الأكسجين، مما له العديد من المخاطر الصحية، فى حال عدم  التغلب على المشكلة وتلقى العلاج .

ونظرا لعدم علم الكثيرين بمعاناتهم من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم، يذكر التقرير بعض العلامات التى تدل على الإصابة بمشكلة توقف التنفس، وفى حال ظهورها يتطلب الأمر زيارة الطبيب المختص على الفور وتتضمن العلامات الآتى :

1.إذا كنت تشعر بالنعاس طوال اليوم بعد النوم لمدة سبع إلى ثمانى ساعات، يمكن أن تكون علامة على توقف التنفس أثناء النوم، لأن الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم قد يستيقظون عدة مرات أثناء الليل ولا يدركون .

2. الشعور بالصداع عند الاستيقاظ من النوم فى الصباح بعد نوم عدد من الساعات كافية، فيمكن أن تكون مؤشرا على توقف التنفس أثناء النوم، وأيضا من العلامات الأخرى دخول الحمام فترات منتظمة خلال الليل والشعور بالقلق وتقلبات المزاج .

3. ومن العلامات التى تدل على توقف التنفس أثناء النوم عند الأطفال ضعف الانتباه والنوم أثناء الدرس وفرط الحساسية . 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة