تعرف على علامات إصابتك بالفتق وأفضل النتائج للتغلب على المشكلة بالمنظار

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:00 م
تعرف على علامات إصابتك بالفتق وأفضل النتائج للتغلب على المشكلة بالمنظار الدكتور شريف نبيل اخصائى الجراحة العامة والمناظير
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفتق من المشاكل الصحية التى يتعرض لها الكثيرون، وتظهر علامات الإصابة به على شكل بروز تحت الجلد أو فى منطقة البطن.

 

يقول الدكتور شريف نبيل أخصائى الجراحة العامة والمناظير إنه أصبح من السهل معرفة الشخص إصابته بالفتق، وذلك من خلال ظهور بعض العلامات كوجود بروز تحت الجلد والتى عادة ما تكون فى منطقة البطن والفخذ ويزيد هذا البروز فى الحجم عند السعال أو حمل شىء ثقيل ويقل فى الحجم إذا نام المريض على ظهره.

 

وأضاف د. شريف نبيل أن العلاج الطبيعى للفتق هو إجراء عملية جراحية لإصلاحه وتركيب شبكة، وهذا يمنع حدوث الفتق مرة أخرى وكانت كل جراحات الفتق بأنواعه تجرى عن طريق الشق الجراحى بجرح كبير، ولكن الآن بعد أن نجح الأطباء فى إجراء هذه الجراحة بالمنظار، حيث بدأت الكثير من العمليات الجراحية التى تجرى بالمنظار وبالتالى بدأ المريض يستفيد بمميزات المنظار فى مثل هذه الحالات.

 

وأشار التقرير إلى أن أهم مميزات المنظار أن الألم يكون قليل بعد الجراحة وكذلك يترك علامات صغيرة وبسيطة، غالبا لا تترك أثر عكس العملية التى تجرى بالفتح الجراحى والتى تترك أثرا واضحا، وكذلك يقل وقت الحجز بالمستشفى وأخيرا العودة سريعا إلى الحياة العملية ومزاولة النشاطات اليومية، كما أن النتائج المبهرة لاستخدام المنظار فى علاج هذه الحالات خاصة إذا كان هناك أكثر من فتق فى نفس الوقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة