وزير الزراعة يبدأ جوله أوربية للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية

السبت، 06 أغسطس 2016 02:21 م
 وزير الزراعة يبدأ جوله أوربية للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي،  القاهرة اليوم، متجهاً الى المجر، ضمن جولة أوربية  تشمل المجر وهولندا وأسبانيا خلال الفترة من 6 الى 15 أغسطس الجارى

و قال فايد،  في تصريحات صحفية قبيل مغادرته البلاد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفه بالسفر الى المجر وهولندا واسبانيا للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه.

وأكد وزير الزراعة ،أن  ذلك ياتي ضمن تكليفات الرئيس السيسي للحكومة بترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الرى، وذلك من خلال تحديث أساليب الرى التقليدية، والاعتماد على النظم الزراعية الحديثة التي تعظم الاستفادة من وحدتي المياه والتربة.

وأشار فايد،  الى أن الوزارة بصدد إطلاق مشروع متكامل لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، للإنتاج المتكامل للحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة، على مساحة إجمالية تقدر بنحو 100 ألف فدان.

وأوضح وزير الزراعة،  أن  نظام الزراعة بالصوب الزراعية، يعتبر وسيلة جيدة لإستخدام التقنيات والأنماط الحديثة فى الزراعة وذلك من أجل تحقيق مردود اقتصادي عالى من خلال زيادة الإنتاج والإختصار فى وحدة المساحة المستغلة للزراعة وإنتاج حاصلات زراعية عالية الجودة بكميات ونوعيات جيدة فى غير موسمها الطبيعي، فضلاً عن توفير كميات المياه المستخدمة في الزراعة، حيث تستهلك الزراعات المحمية من60% إلي70% من كميات المياه التي تستهلكها الزراعات التقليدية المكشوفة، كما أنها توفر فرص العمل وتلبي احتياجات المصدرين من المنتجات الزراعية لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد فايد،  أن الزراعات المحمية تساهم في سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة محلياً، والخالية من الملوثات، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة