بالصور..شباب إيرانيون يتحدون حظر الحكومة لبويكمون جو ويلعبونها بالشوارع

السبت، 06 أغسطس 2016 04:10 م
بالصور..شباب إيرانيون يتحدون حظر الحكومة لبويكمون جو ويلعبونها بالشوارع لعبة بوكيمون جو
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم إعلان إيران حظر ممارسة لعبة بوكيمون جو على مواطنيها لأسباب أمنية، إلا أن الشباب الإيرانى ضرب بهذا الحظر عرض الحائط وظل يستخدم هذه اللعبة، حيث ظهر مجموعة من الشباب البارعين فى التكنولوجيا، الذين استطاعوا تجاوز الرقابة الإلكترونية على اللعبة وممارستها بكل سهولة، وفقا لمجموعة الصور التى نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وكانت إيران قد انضمت إلى عدد من الدول المتخوفة من هوس اصطياد البوكيمونات، وهو ما دفع الحكومة لإعلان حظر ممارسة اللعبة لأسباب أمنية، وقد جاء هذا القرار عقب تحذيرات العديد من دول الخليج العربى وغيرها من المخاوف الأمنية المتعلقة باللعبة.

 

وظهر هؤلاء الشباب الذين يمارسون اللعبة فى حديقة Mellat Park بالقرب من العاصمة الإيرانية طهران، حيث تواجد العشرات من اللاعبين الذين كانوا يبحثون عن شخصيات البوكيمون المختلفة لاصطيادها.

 

على جانب آخر فرضت السلطات الكويتية حظرا على استخدام تطبيق "بوكيمون جو" فى أماكن محددة، كما حذرت وزارة الداخلية الكويتية مستخدمى اللعبة الجديدة من التقاط صور لأى "مواقع ومنشآت حيوية محظور تصويرها كالقصور الأميرية أو المواقع الحكومية والأمنية والعسكرية أو المنشآت النفطية".


الشباب الإيراني يلعب بوكيمون جو

الشباب يمارسون اللعبة

شباب يمارسون اللعبة

لعبة بوكيمون جو في الحديقة

لعبة بوكيمون جو

ممارسة اللعبة

ممارسة بوكيون جو

ممارسة لعبة بوكيمون جو

يلعبونها رغم الحظر

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة