التعليم تناقش تجربة تدريس اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية

الجمعة، 05 أغسطس 2016 12:02 م
التعليم تناقش  تجربة  تدريس اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، على أن الوزارة حريصة على تعلم اللغات الأجنبية، وأن الغرض من تشكيل هذه اللجنة هو الوقوف على نقاط القوة والضعف فى التجربة وتقييمها، مشددًا على أنه ليس هناك توجه مسبق تجاه نتائج التقييم و التقييم بشكل منهجى وعلمى صحيح.

تدرس وزارة التربية والتعليم ، تجربة تدريس اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية ، وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة حريصة على تعلم اللغات الأجنبية .

وأوضح بيان صحفى صادر عن الوزارة ، أن الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، عقد إجتماعا مع مستشار اللغة الفرنسية، وموجهى اللغة الفرنسية، وعدد من خبراء المركز القومى للبحوث التربوية، ومركز تطوير المناهج، والمركز القومى للامتحانات؛ لتقييم تجربة منهج le Mag)) للغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية، ومناقشة تفعيل التجربة على المرحلة الإعدادية (كلغة أجنبية ثانية) بالمدارس الحكومية بالمحافظات التى وقع عليها الاختيار.

واستعرض حجازى محاور التجربة (المعلم – الطالب – المنهج – طرق التدريب)، وأكد على ضرورة تحديد الأدوات المناسبة للتقييم لكل محور، والتركيز على أهداف الدارسة ومدى استفادة الطلاب منها، والمستوى اللغوى لديهم.

وكلف حجازى، مدير عام تنمية اللغة الفرنسية بتولى الأمانة الفنية للجنة، على أن تقوم هذه اللجنة بإعداد أدوات التقييم حتى يمكن عرضها على مجموعة من الخبراء؛ للتأكد من صلاحية تلك الأدوات قبل تطبيقها.


اخبار متعلقة..



السماح بقبول طلبات إعادة تسكين المعلمات المغتربات حتى 15 أغسطس الجارى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة