أولمبياد 2016.. أمريكا على موعد مع التاريخ بتحقيق الميدالية الـ1000

الجمعة، 05 أغسطس 2016 10:05 م
أولمبياد 2016.. أمريكا على موعد مع التاريخ بتحقيق الميدالية الـ1000 منتخب الولايات المتحدة الأمريكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية، أن الولايات المتحدة الأمريكية بصدد حصد ميداليتها الذهبية رقم ألف فى أولمبياد 2016 بريو دى جانيرو، لكن من الصعب معرفة من سيحوذ على شرف الفوز بهذه الميدالية.

وتحتاج الولايات المتحدة الأمريكية للفوز بـ22 ميدالية ذهبية لتصبح أول لجنة أولمبية وطنية تحصد ألف ميدالية ذهبية فى الأولمبياد وفقا لما ذكرته اللجنة الأولمبية الدولية، وأبدى الأمريكيون يقينهم بأنهم سيتخطون هذا الرقم خلال الأسبوعين المقبلين.

ولكن، فى مؤتمر صحفى عقد اليوم الجمعة، أكد مسؤولو اللجنة الأولمبية الأمريكية أن هناك جدلا حول عدد الميداليات الذهبية التى فاز بها الأمريكيون.

ويرجع هذا الارتباك للتواريخ القديمة فى منافسات البطولة، عندما كانت جنسيات اللاعبين أقل وضوحا فى المعالم، حيث فى دورة الألعاب الأولمبية التى أقيمت فى سانت لويس فى 1904، التى تضمنت حصول النمساوى جوليوس لينهارت على الميدالية الذهبية فى منافسات الجمباز، وتم إيداعها فى جدول ميداليات أمريكا لأنه كان يمثل ناديا من فيلادفيا. ومما عكر القضية أيضًا عندما كان لينهارت جزءا من الفريق الذى فاز بالتدريبات المشتركة - والتى منحت لأمريكا.

كما أن هناك نزاعا أيضًا متعلق بالمصارعين تشارلز إريكسين وبيرنهوف هانسين، اللذين اعترف بهما كأمريكيين فائزين بالميدالية الذهبية رغم التقارير التى تفيد بأنهما مواطنين نرويجيين خلال الأولمبياد.

وقالت ليزا بايرد، مديرة التسويق فى اللجنة الأولمبية الأمريكية: "إن شيئا مميزا سيتم التخطيط له للميدالية الذهبية رقم ألف عندما يحدث هذا". وأثنى رئيس بعثة أمريكا فى الأولمبياد آلان أشلى على أثر الرياضة في التعريف بالثقافة الأمريكية.


موضوعات متعلقة..


أولمبياد2016.. بالصور..البعثات تستعد للانتقال لاستاد ماراكانا لحضور الافتتاح









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة