صحافة مواطن.. "ضحايا الطرق" تطلق حملة "الالتزام بالسرعة على الطريق"

الخميس، 04 أغسطس 2016 03:54 م
صحافة مواطن.. "ضحايا الطرق" تطلق حملة "الالتزام بالسرعة على الطريق" جمعية ضحايا الطرق - أرشيفية
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم، حملة أسبوع الالتزام بالسرعة على الطريق تحت شعار (السرعة هلاك لامحال)، لدعوة المواطنين للسير بتأنى على الطرقات، حفاظا على أرواحهم، وذلك فى الفترة من 12حتى 18 أغسطس 2016.
وأكدت الجمعية، فى رسالتها لخدمة صحافة المواطن، أن الحملة مجتمعية إعلامية شاملة، تدعو فيها الجمعية جميع طوائف المجتمع والمؤسسات والأندية الرياضية والاجتماعية، للتفاعل مع الجمعية وعمل فعاليات للالتزام بالسرعة المناسبة، والتضامن مع أسر ضحايا حوادث الطرق، وذلك من منطلق الحملة المستدامة للحد من حوادث الطرق، التى أطلقتها الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم منذ عام 2010.
وناشدت الجمعية جميع قائدى المركبات بالالتزام بالسرعة المناسبة على الطريق، مع مراعاة حالة الأجواء وحالة السيارة وحالة قائد المركبة، كما تناشد جميع الركاب بتحفيز السائقين لحثهم على الالتزام بالسرعة المناسبة، وكف بعض الركاب عن مطالبة السائقين بزيادة السرعة حتى ينجزوا أعمالهم، ما يؤدى فى النهاية إلى خسارة الجميع.
وطالب خالد عبد المنعم أمين عام الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم القائمين على التربية والتعليم، بتقنين دورهم فى خفض معدلات السرعة على الطريق، وذلك عن طريق توعية التلاميذ ابتداءً من رياض الأطفال حتى التعليم قبل الجامعى. وكذلك الجامعات وذلك من خلال الدروس المقررة بالمناهج والأنشطة المدرسية المعدة خصيصا لذلك.

82016415122728294651




موضوعات متعلقة:


"جمعية ضحايا الطرق":30 ألف قتيل سنويا فى حوادث الطرق بمصر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشار سامى مختار 01223132639

الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة