بعد احتراق طفل أثناء تقليده "رامز بيلعب بالنار".. ماذا فعلت هذه البرامج بأطفالنا؟

الخميس، 04 أغسطس 2016 06:00 م
بعد احتراق طفل أثناء تقليده "رامز بيلعب بالنار".. ماذا فعلت هذه البرامج بأطفالنا؟ رامز جلال فى برنامج "رامز يلعب بالنار"
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاشك أن تعدد القنوات الفضائية، وتنوع أفكار البرامج التى تحتوى على أفكار تقدم العنف فى أشكال ترفيهية، أو ما يسمى ببرامج المقالب، ترك تأثيراً واضحاً على الأطفال.

وقد كان انتشار خبر وفاة طفل أثناء تقليده لما يحدث ببرنامج "رامز بيلعب بالنار" جرس تنبيه لكثير من الأهالى وصناع هذه البرامج، نظراً للأثار السلبية التى تتركها هذه البرامج على الأطفال، ربما كانت بداية الأمر مع عدد من الأفلام والمسلسلات الكرتونية التى قدمت شخصيات بعينها مثل "فرافيرو، سوبر مان"، لكن التكنولوجيا الحديثة والتقنيات التى ظهرت فى برنامج رامز جعلت تقليد هذه الأفعال العنيفة أسهل.

وفى هذا الصدد يتحدث الدكتور إبراهيم مجدى حسين استشارى الطب النفسى وعلاج الإدمان عن الأثر النفسى الذى تركته هذه البرامج على الأطفال وقال ما تقدمه هذه البرامج يساعد فى خلق جيل جديد مصاب بالعنف و تبلد المشاعر و المخاطرة، بالإضافة إلى تنمية السمات الإندفاعية و التقليد.

وأشار إلى أن دول الغرب أجرت عدة دراسات على التأثير النفسى لسوبرمان و بات مان وجدت أن العديد من الاطفال يقلدونهم فى محاولة الطيران، مما إدى إلى وفاة الكثير من الأطفال.

وفى سياق متصل أكد الدكتور إبراهيم مجدى أن لابد من اتخاذ عدة إجراءات لحماية الأطفال مما تقدمه هذه البرامج أهمها تقليل نسبة المشاهدة، و التوعية بأن ما يحدث فى هذه البرامج لا يجب محاولة تقليده حدوثه فى الواقع.


موضوعات متعلقة:

بالفيديو..تفاصيل مصرع طفل بسبب "رامز بيلعب بالنار" فى البدرشين.. أصدقاؤه حاولوا تقليد البرنامج فتسببوا فى موته حرقا.. والده: حرقوا قلبى عليه وكان نفسى أشوفه كبير.. و"لو هبيع هدومى لازم أجيب حقه"

إيمان البحر يفضح " MBCمصر" بعد تنصلهم من علاج إصابته بـ"رامز بيلعب بالنار"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة