"النقل الروسية": خبراؤنا يشاركون فى تأمين الرحلات المتجهة من مصر لروسيا

الخميس، 04 أغسطس 2016 06:59 م
"النقل الروسية": خبراؤنا يشاركون فى تأمين الرحلات المتجهة من مصر لروسيا مطار االقاهرة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فاليرى أوكولوف، نائب وزير النقل الروسى، أن الاتفاق الحكومى الدولى الجديد مع سلطات الطيران المصرية، يهدف إلى تنظيم مشاركة الخبراء الروس فى تأمين الرحلات التى سوف تتجه من مصر إلى روسيا فقط.

وأضح نائب الوزير الروسى وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن هذه الوثيقة خاصة فقط بالرحلات الروسية التى تغادر لروسيا بمشاركة وحضور المختصين والموظفين الذين سيسمح لهم بتنفيذ الإجراءات الأمنية ومراقبة الطيران فى مصر.

يذكر أن وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أعلن أن وزارته صاغت اتفاقية حكومية حول أمن الطيران مع مصر، متوقعا أن ترسل الصيغة التى وضعتها الوزارة إلى مصر هذا الأسبوع.

وقال سوكولوف "لقد تمت صياغة الاتفاقية، ويجرى العمل بوزارة الخارجية على التوافق عليها، ويجب أن ترسل الخارجية الروسية نص الاتفاقية إلى الجانب المصرى، حسب القواعد المتبعة".

وأضاف الوزير، بشأن مواعيد إرسال نص الاتفاقية إلى مصر: "أعتقد بأن ذلك قد يحدث هذا الأسبوع".

يذكر أن طائرة "إيرباص 321" التابعة لشركة الطيران الروسية "كوجاليم أفيا"، التى كانت تنفذ رحلة من شرم الشيخ إلى بطرسبرج، تحطمت فى نهاية أكتوبر من العام 2015 فوق شبه جزيرة سيناء وأسفرت الكارثة، التى أصبحت الكبرى فى تاريخ الطيران الروسى والسوفيتى، عن مقتل 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها.


أخبار متعلقة



"النقل" الروسية تصوغ اتفاقية حول أمن الطيران مع مصر وتسلمها للقاهرة قريبا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة