"الداخلية" تكرم شرفاء الشرطة.. ضابط يرفض مليون جنيه مقابل التنازل عن مبادئه ومساعدة تاجر آثار على تهريب تمثال فى سقارة.. وأمين شرطة يرفض رشوة مالية ضخمة لتهريب أدوية مجهولة المصدر بمطار القاهرة

الخميس، 04 أغسطس 2016 05:27 ص
"الداخلية" تكرم شرفاء الشرطة.. ضابط يرفض مليون جنيه مقابل التنازل عن مبادئه ومساعدة تاجر آثار على تهريب تمثال فى سقارة.. وأمين شرطة يرفض رشوة مالية ضخمة لتهريب أدوية مجهولة المصدر بمطار القاهرة مقر وزارة الداخلية - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت وزارة الداخلية ضابط رفض رشوة مليون جنيه مقابل السماح لتاجر آثار تهريب تمثال، وأمين شرطة رفض رشوة مالية لتمرير أدوية بمطار القاهرة الدولى.

رفض رئيس وحدة مباحث المنطقة السياحية الجنوبية بالجيزة رشوة مليون جنيه من أحد الأشخاص أثناء ضبطه بمدخل سقارة، وبحوزته تمثال أثرى نظير عدم اتخاذ إجراء قانونى ضده.

بدأت الواقعة أثناء مرور الرائد محمد عبدالبارى، رئيس وحدة مباحث المنطقة السياحية الجنوبية، والقوة المرافقة له بطريق المريوطية، بالقرب من مدخل سقارة بدائرة مركز شرطة البدرشين، حيث لاحظ توقف السيارة رقم ( ق ق 2385 ) على جانب الطريق وبها تلفيات عبارة عن تطبيق بمؤخرة السيارة. وأثناء فحص السيارة تبين أن قائد السيارة " ناصر. م. ب " تاجر أعلاف " ومقيم بدائرة قسم شرطة أكتوبر، والذى قرر أن السبب هو اصطدام سيارة مجهولة به وفرت هاربة، وبفحص السيارة عُثر بداخلها على تمثال أثرى على شكل كاتب، وبمواجهة المتهم اعترف بشرائه من أحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة البدرشين وجار تحديده وضبطه.

وعقب الضبط قام المتهم بعرض مبلغ مليون جنيه على الضابط على سبيل الرشوة مقابل عدم اتخاذ إجراء قانونى تجاه الواقعة، إلا أن الضابط رفض، وتم ضبطه والمضبوطات معه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

كما كرمت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى بوزارة الداخلية أمين شرطة رفض رشوة مالية من أحد الركاب يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية نظير عدم تفتيش الحقائب الخاصة به. وبدأت تفاصيل الواقعة أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على حقائب المسافرين حيث اشتبه أمين الشرطة هيثم صابر "من قوة إدارة تأمين الركاب بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى"، والمعين خدمة على جهاز كشف الحقائب بصالة السفر رقم (1) فى وجود أجسام معتمة داخل حقائب أحد الراكب والمتجه للسفر إلى إحدى الدول الأجنبية، وعلى إثر ذلك قام الراكب بعرض مبلغ مالى على الأمين على سبيل الرشوة نظير عدم اتخاذ الإجراءات القانونية لتفتيش الحقائب، إلا أن الأمين بادر بالإخطار عن الواقعة.

وتم فتح الحقيبة بمعرفة الراكب حيث عُثر بداخلها على كمية كبيرة من الأدوية خاصة بـ"علاج الشعر – علاج الكبد – كمية من لبن أطفال"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.



موضوعات متعلقة..


اليوم مؤتمر صحفى لوزيرى التموين والأوقاف للإعلان عن صكوك الأضاحى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة