نوال السعداوى: مؤسسة التنوير هدفها إنقاذ العقل المصرى من التدهور

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 07:00 م
نوال السعداوى: مؤسسة التنوير هدفها إنقاذ العقل المصرى من التدهور الدكتورة نوال السعداوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور نوال السعداوى إن تأسيس جماعة التنوير العربية أمر إيجابى، معلنة أنها مع أى حركة فى مصر من أجل فتح العقول والنهوض بالعقل المصرى الذى تدهور.
 
وأوضحت نوال السعداوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جماعة التنوير العربية أهدافها نبيلة، وهى لم تأسس للرد فقط على الأفكار الظلامية، لكن لفتح العقول والنهوض بالتعليم والثقافة ولشجاعة الرأى.
 
وأضافت نوال السعداوى، كما أن الجماعة التنويرية ستعمل على الدفاع عن الحرية والعدالة الاجتماعية، والمساواة على القيم الدينية والأخلاقية الموروثة منذ سنوات طويلة. 
 
جدير بالذكر أنه تم تدشين مؤسسة جماعة التنوير العربية، اليوم الأربعاء، والتى تضم عددا كبيرا من المثقفين فى عدة مجالات، وتم تأسيس جماعة التنوير العربية ومن الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، والدكتور خالد منتصر، والدكتور طارق حجى، مراد وهبة، ونوال السعداوى، وسيد القمنى، وعماد جاد، وفريدة الشوباشى، والإعلامى محمد الغيطى، وعصام كامل، ومحمد المصرى، ووسيم السيسى، وشريف الشوباشى، والمستشار نجيب جبرائيل، وأحمد شوقى العطار، وخالد البلشى، وشريف عارف، وغيرهم من الأسماء التنويرية رائدة التنوير بمصر والعالم العربى، وقد أعلنت الجماعة عن أنه سيتم الإعلان عن قائمة أسماء كبيرة لكبار المثقفين المنضمين من كل الدول العربية لاحقا.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة