السياحة: إيفاد 3 لجان للتحقيق فى تعرض 4 أطفال للصعق الكهربائى داخل فندق

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 09:06 م
السياحة: إيفاد 3 لجان للتحقيق فى تعرض 4 أطفال للصعق الكهربائى داخل فندق قرية سياحية - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة السياحة إيفاد 3 لجان من مكاتبها بمرسى مطروح والقاهرة إلى الفندق محل الواقعة للتحقيق فى صحة ما أثير حول تعرض 4 أطفال للصعق الكهربائى داخل جاكوزى بالجناح الخاص بهم بفندق أوشن بلو بقرية مارينا.

 

وأضافت وزارة السياحة فى بيان لها، أن اللجنة الأولى قامت بالإطلاع على تراخيص المنشأة التى تبين أنها سارية ومجددة حتى 7/9/2017، كما قامت لجنة من ممثلى وزارة السياحة ومباحث العلمين وإدارة الفندق ومسئولى الصيانة محل الواقعة بإجراء تجربة عملية على أعمال توصيل الكهرباء بالجاكوزى أثناء تشغيله للتحقق من توافر اشتراطات واحتياطات الأمن والسلامة، وتم إجراء تجارب أخرى على عدة أجنحة بالفندق للتأكد من توافر الاشتراطات الأمنية وكذلك التحقق من عدم استحداثها بعد الحادث.

 

وقالت الوزارة إنه تم تفريغ كاميرات الفندق للوقوف على حقيقة الشكوى المقدمة من والدة الأطفال وقد تم على إثره اتخاذ قرار من الوزارة بعدم تسكين الجناح محل الواقعة لحين انتهاء اللجنة المشكلة من جانب النيابة العامة بأعمال الفحص وإعداد تقرير فنى وقد تم التأكد من تنفيذ القرار الصادر.

 

وتابعت الوزارة أن لجنة أخرى قامت بالمعاينة واستكمال التحقيقات من جانب وزارة السياحة للإطلاع على ما قدمته إدارة الفندق والمتضمنة على تقرير الحماية المدنية والذى انتهى فيه الرأى إلى الموافقة على التشغيل، وتقرير الشركة المسئولة عن الصيانة وهى شركة متخصصة، وأسطوانات مدمجة خاصة بتفريغ كاميرات الممرات والاستقبال أثناء الحادث.

 

وأشارت الوزارة إلى أن إدارة الفندق أفادت بقيامها بتقديم جميع تلك الأدلة إلى النيابة العامة، لافتة إلى أن اللجنة ارتأت أن هناك تضاربا بين أقوال الشاكية وبين ما تقدمت به إدارة الفندق من مستندات وكذلك تقرير الحماية المدنية فقد أوصت اللجنة على ضوء المعاينة بالانتظار لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة