وداعا للقطرات.. ابتكار عدسات لاصقة جديدة تفرز الدواء ببطء فى العين

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 09:00 م
وداعا للقطرات.. ابتكار عدسات لاصقة جديدة تفرز الدواء ببطء فى العين عدسات لاصقة - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية النقاب عن ابتكار فريق من الأطباء الأمريكيين عدسات لاصقة قادرة على إفراز الدواء ببطء فى العين لعلاج المياه الزرقاء.

وقال العلماء فى الدراسة التى أجريت على حيوانات التجارب، إن العدسات المبتكرة جيدة مثل قطرات العين التقليدية فى علاج المياه الزرقاء، ثانى أكبر سبب للعمى فى العالم.

وأشار العلماء إلى أن المزيد من الفحوصات تثبت قيمة العدسات اللاصقة الجديدة لوقف تراكم أضرار الجلوكوما التى تسبب الضغط على العصب البصرى.

وأكد الباحثون أن قطرات العين لا يمكن إصلاح الضرر ولكنها يمكن منعها من التفاقم، ونتيجة لذلك، أقل من نصف المرضى يستخدمون القطرات بشكل صحيح.

والآن قام الباحثون من ولاية ماساشوستس بوضع المواد الفعالة فى العدسات اللاصقة المصنوعة من مادة البوليمر وتطلق الدواء ببطء ولكن بثبات لمدة تصل إلى 100 ​​يوماً.

وقال الباحث الدكتور جوزيف سوليونو إنه بناء على البيانات الأولية لدينا، العدسات ليست قادرة فقط على تحسين مض المياه الزرقاء للمرضى، ولكن أيضاً لديها القدرة على توفير الحد من الضغط على العين. ويجرى التخطيط لتجارب هذه العدسات الحديثة لاختبار سلامتها وفعاليتها على الإنسان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة