هيئة الأركان الكورية الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 09:44 ص
هيئة الأركان الكورية الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين صاروخ باليستى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية الأربعاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين بالستيين يعتقد أنهما من نوع رودونغ، فى الساعة 7: 50 صباح اليوم فى منطقة بالقرب من مقاطعة أون يول بإقليم هوانج هيه الجنوبى، جنوب غرب بيونج يانج نحو البحر الشرقى.

ونقلت وكالة انباء /يونهاب/الكورية الجنوبية عن الهيئة أن أحد الصاروخين انفجر فى أعقاب إطلاقه، فيما قطع الصاروخ البالستى الآخر مسافة نحو ألف كيلومتر.
وحذرت الهيئة من أن كوريا الشمالية التى تقوم بالأعمال الاستفزازية المهددة للسلام والأمن فى شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولى، ستواجه عقوبات مشددة وضغطا من كوريا الجنوبية والمجتمع الدولى.

وأدانت الهيئة بشدة كوريا الشمالية لقيامها مجددا بالأعمال الاستفزازية المتهورة، مؤكدة على أنها ستتخذ ردا حاسما وعنيفا ضد أى أعمال استفزازية لكوريا الشمالية تهدد أرواح المواطنين والأمن الوطنى.

من جانبه، أعرب وزير الدفاع اليابانى جن ناكاتانى عن أسفه الشديد، مشيرا إلى أن الصاروخ البالستى الذى أطلقته بيونج يانج، سقط فى المياه على بعد 250 كيلومترا عن غرب محافظة أكيتا اليابانية داخل المنطقة الاقتصادية الحصرية للجانب اليابانى.

وتعتبر هذه هى المرة الأولى التى يسقط فيها صاروخ كورى شمالى فى المنطقة الاقتصادية الحصرية لليابان.

وجاءت هذه الخطوة بعد 15 يوما من إطلاقها لصاروخى رودونج وصاروخ سكود فى يوم 19 يوليو الماضى.

وأعربت السلطات العسكرية فى سول عن اعتقادها بأن كوريا الشمالية أطلقت الصاروخين فى استعراض لقدرتها على تحدى منظومة الدفاع الأمريكى الصاروخى المتقدمة ثاد وأيضا استعراض القوة لإثارة الخلافات وسط الشعب فى كوريا الجنوبية.

وبهذا ارتفع عدد الصواريخ البالستية التى أطلقتها كوريا الشمالية منذ تولى الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج اون زمام السلطة قبل 5 سنوات، إلى 33 صاروخا بالستيا ضخ فيها أكثر من 110 مليارات وون ما يعادل 97 مليون دولار على الأقل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة