كرم كردى فى حواره لـ"اليوم السابع": نعم قائمة أبو ريدة بها خلافات ولكنها انتهت.. استبعاد الهوارى من الانتخابات خسارة لعضوين.. سنتعامل مع مرتضى منصور بالأصول وستطبق اللوائح على الجميع

الإثنين، 29 أغسطس 2016 12:38 ص
كرم كردى فى حواره لـ"اليوم السابع": نعم قائمة أبو ريدة بها خلافات ولكنها انتهت.. استبعاد الهوارى من الانتخابات خسارة لعضوين.. سنتعامل مع مرتضى منصور بالأصول وستطبق اللوائح على الجميع كرم كردى المرشح لعضوية اتحاد الكرة
أدار الندوة: عمر الأيوبى – حاتم رضا - أعدها للنشر محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- إشراف الأعضاء على اللجان طبيعى ولكن رأى القائمة أقوى

- عصام عبد الفتاح سيعود للجنة الحكام دون النظر للانتخابات

- الشامى سيكون له دور مؤثر فى الاتحاد.. وزاهر غير مرشح للجنة الأندية

- الأهلي والزمالك وراء تراجع الأندية الأخرى

- كنت أتمنى وجود جمال محمد على

- زمن المجاملات فى الأجهزة الفنية انتهى

 

أحد المرشحين بقوة للتواجد فى عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل، بحكم العلاقة الوطيدة التى يرتبط بها بأعضاء الجمعية العمومية، والثقة التى يحظى بها، كرم كردى يكشف لـ"اليوم السابع" حقيقة وجود خلافات داخل قائمة هانى أبو ريدة التى يتواجد بها كردى، وحقيقة أزماته مع حازم الهوارى ومحاربة كل منهما فى الجمعية العمومية، وأيضا رؤيته فيما سيقدمه للاتحاد فى حالة نجاحه وعلاقته بمرتضى منصور.

 

- رأيك فى قائمة أبو ريدة التى تتواجد عضوا بها؟

القائمة تضم عناصر مميزة وقامات كبيرة مثل هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى، وهو الأنسب والأجدر لرئاسة الجبلاية، وتضم حازم الهوارى وأحمد مجاهد وحسن فريد من الشخصيات أصحاب الخبرة الإدارية الكبيرة، وأيضاً نجمى منتخب مصر حازم إمام ووائل جمعه قدما الكثير للكرة المصرية، وسحر الهوارى صاحبة الخبرة الكبيرة فى الكرة النسائية والإدارية.. وأعتقد أنها قائمة تحظى بدعم الجمعية العمومية وهذا وضح من خلال زيارتنا للأندية.

 

- أسباب ترشحك لعضوية الجبلاية؟

أمتلك خبرة إدارية كبيرة بعد تواجدى فى عضوية اتحاد الكرة وتواجدى فى رئاسة نادى الأوليمبى لأكثر من دورة وحبى وشغفى بكرة القدم، ورغبتى فى المساعدة فى تطوير اللعبة الأولى لدى المصريين مع زملائى بالمجلس فى حالة نجاحى ومساعدة الأندية للتطور للأفضل.

 

- هل هناك صدام داخل جبهة أبو ريدة وخلافات شخصية بينك وبين حازم الهوارى؟

بالفعل كانت هناك خلافات فى وجهات النظر بين بعض الأعضاء تم إزالتها بعد عقد جلسات للقائمة، وكل ما يتردد أو ما يشاع لا أساس له من الصحة، وعلاقتى بالهوارى جيدة فهو صديقى منذ سنوات، وكما قلت تمت إزالة الخلافات بينى وبينه بعد عقد جلسات ودية.

 

- رأيك فى القضايا المرفوعة ضد الهوارى؟

كلها قضايا ولا يوجد حكم نهائى وهناك قضية ستنظر خلال أيام واستبعاد الهوارى أو سحر الهوارى خسارة كبيرة للقائمة وخسارة لبعض المرشحين ممن يعتمدون على الهوارى.

 

- تقصد من مِن المرشحين؟

حسن فريد وخالد لطيف فحازم الهوارى من أكثر الداعمين لهما فى الانتخابات، وعدم تواجده سيخسر هذا الثنائى أصوات كثيرة.

 

- تتوقع من سيفوز بالانتخابات؟

الرئاسة محسومة لأبو ريدة فهو الأفضل، وهذه ليست وجهة نظرى بل وجهة نظر الجمعية العمومية، والقائمة ستفوز إن شاء الله وأتوقع منافسة بين لطيف وعصام عبد الفتاح وحمادة المصرى ومحمد أبو الوفا ممثل الصعيد، وأشرف موسى ومجدى عبد الغنى ولكن الثلاثى الأول هو الأقرب.

 

- فى حالة نجاح عصام عبد الفتاح هل سيتم رحيل الغندور وإسناد رئاسة لجنة الحكام إليه؟

وجود عصام عبد الفتاح فى الاتحاد ولجنة الحكام أمر ضرورى سواء نجح فى الانتخابات أم لا.

 

- رأيك فى تولى الأعضاء الإشراف على اللجان؟

كنت مع هذا الأمر فى البداية، ولكن القائمة اتفقت على الاستعانة بأصحاب الخبرات فى كل مجال مثل وليد العطار رئيسا للجنة شئون اللاعبين فهو من الكفاءات المميزة فى الاتحاد، والاستعانة بموظف متميز فى لجنة التعاقدات من خارج الاتحاد والاهتمام بهذا الأمر، ودورنا مراقبة هذه اللجان من بعيد.

 

- تردد ترشيح سمير زاهر لرئاسة لجنة الأندية.

أنا ضد إعطاء أى وعود قبل الانتخابات.. ولكن بعد التواجد على مائدة المجلس سيتم البحث عن أفضل الحلول وأفضل الشخصيات من أجل نجاح القائمة وتقديم شىء مفيد للرياضة المصرية وكرة القدم.

 

- هل ستتم الاستعانة بمحمود الشامى؟

نعم بقوة فالشامى من أصحاب الخبرات الكبيرة وسينجح فى أكثر من ملف يتم إسناده إليه، خاصة أنه يمتلك خبرة بحكم تواجده 8 سنوات عضو فى اتحاد الكرة، وأؤيد استمرار ثروت سويلم فى منصب المدير التنفيذى.

 

- كيف سيتعامل المجلس فى حالة نجاحه مع الأهلي والزمالك وتحديدا مرتضى منصور؟

هنتعامل مع مرتضى منصور بالأصول واللوائح والقوانين وكل نادى سيأخذ حقوقه كاملة.

 

-      

ما هى الخطط التى ستقوم بتنفيذها فى حالة نجاحك بعضوية الجبلاية ؟

وضع خطط لتنمية موارد الاتحاد ومن ثم صرفها على الأندية ووضع خطط لتطوير الأندية وزيادة دمعها، وأيضا أتمنى وضع حد أقصى وأدنى للأجور فى تعاقدات اللاعبين، نعم أعرف أن هذا صعب فى ظل وجود المنافس السلبية بين الأهلي والزمالك، خاصة أن هذا الأمر يحرم الأندية من استمرار اللاعبين المميزين فى ظل سياسة الشراء التى يقوم بها القطبين لعدم انتقاله للنادى المنافس.

 

- من المرشح الذى كنت تتمنى وجوده فى القائمة؟

جمال محمد على المدير الفنى السابق لأسيوط فهو أحد المميزين على مائدة الاجتماعات خلال تواجدى معه فى مجلس الإدارة باتحاد الكرة.

 

- الجميع يتهم قائمة أبو ريدة الآن بالمجاملات فى التعيينات؟

لا مجاملات فى أى منصب والأفضل هو من سيتولى ففى النهاية سيحسب النجاح أو الفشل لمجلس الجبلاية، وزمن المجاملات إنتهى ولن يعود للاتحاد.

 

- خلال تواجدك فى عضوية الاتحاد تحت رئاسة سمير زاهر قمت بعمل فلترة للموظفين.

نعم طالبت بالاستغناء عن الموظفين الذين لا يستفيد الاتحاد منهم، بينما الموظفون فوق الـ60 فمش هتفرق الأفضل سيستمر للتطوير والتقدم داخل الاتحاد، وزيارة رواتب الموظفين أمر ضرورى ولكن ستكون لمن يستحق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة