عقوبات لشركات الاتصالات حال عدم الالتزام بجودة خدمة 4G

الإثنين، 29 أغسطس 2016 05:00 ص
عقوبات لشركات الاتصالات حال عدم الالتزام بجودة خدمة 4G برج اتصالات - صورة ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشترط الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على شركات الاتصالات الأربعة "المصرية للاتصالات و فودافون واورنج واتصالات"، ضمن شروط رخص الجيل الرابع الالتزام بجودة مستوى الخدمة المحدد، وإلا ستتعرض الشركات لعقوبات، لاسيما وأن الحكومة تسعى فى المقام الاول تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول وذلك وفقا لما أكدته مصادر بجهاز تنظيم الاتصالات لليوم السابع.

وتصل عقوبات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إلى حد سحب الترخيص أو غرامات مالية أو وقف منح ترقيم للشركات.

وأمهلت الحكومة شركات الاتصالات الأربعة حتى 22 من سبتمبر للتقدم للحصول على رخص الجيل الرابع، وفى حال رفض أحدى الشركات ستطرح الشركة مزايدة عالمية.

وأبدت شركة زين الكويتية بشكل رسمى رغبتها فى الحصول على رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول وحضر وفد رفيع المستوى من الشركة وأجتمع برئيس الوزراء بشان هذا الأمر كما اعلنت الشركة رغبتها فى توسيع حجم استثماراتها بمصر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أكد على دعم الدولة إصدار رخص خدمات الجيل الرابع، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ووعد بزيادة الترددات الممنوحة للشركات عند الانتهاء من الترخيص.

ووحدت مجموعة المصرية للاتصالات استعدادا للتحول لمشغل متكامل وذلك تحت شعار بداية جديدة، كما كشفت الشركة عن شكل العلامة التجارية الجديدة، حيث كان مجلس ادارة الشركة قد وافق على رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول.

يأتى هذا الأمر ليحسم الجدل الدائر بشان إطلاق خدمات المحمول عبر شركة جديدة لا تحمل العلامة التجارية للمصرية للاتصالات، أو فصل الشركة المصرية لنقل البيانات "تى اى داتا" عن المصرية للاتصالات.

وكان مصدر مسئول رفيع بالشركة قد أكد لليوم السابع فى وقت سابق أن الشركة ستقدم خدمات المحمول تحت العلامة التجارية للمصرية للاتصالات، ولكنها ستقدم خدمات المحمول خلال عام من حصولها على الرخصة والترددات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة