بعد الجدل حول "سن التقاعد".. رئيس قسم صحة المسنين "السن ليس مقياس للعمل"

الخميس، 25 أغسطس 2016 07:00 ص
بعد الجدل حول "سن التقاعد".. رئيس قسم صحة المسنين "السن ليس مقياس للعمل" مسن فى العمل
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمة جديدة حول سن التقاعد الرسمى بمصر، فالبض يرى أن السن المناسب هو الـ60، والآخر يرى أنه لا بد من مد السن ليصل للـ65، فإحتد الصدام بين أعضاء مجلس النواب، بين مؤيد ومعارض دون مراعاة الجانب الطبى فى الموضوع، من أجل هذا ذهبنا لأهل التخصص لمعرفة السن المناسب للتقاعد ومعرفة العوامل التى تحدد.

رئيس قسم صحة المسنين: السن ليس مقياس للعطاء بالعمل


                          سارة حمزة 

فتقول دكتور سارة حمزة، رئيس قسم صحة المسنين بجامعة عين شمس، إن المسن عليه أن يستمر فى العمل ويستفيد المجتمع من خبراته سواء فى عمل خاص أو تطوعى أو استشارى، موضحة أن القدرة على العمل تختلف من شخص لآخر وليست مرتبطة بالسن، فالبعض فى الـ60 يعانى من الكثير من الأمراض العضوية التى تعوقه عن العمل والبعض الآخر فى الـ70 ويعمل بكل كفاءة ولا يؤثر عليه عامل العمر.

وتقترح رئيس قسم صحة المسنين بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" اليوم الأربعاء، أن تكون هناك دراسة ميدانية لمعرفة مدى عطاء المسنين ويتم تحديد سن التقاعد عن طريق متوسط ما تسفر عنه الدراسة مع مراعاة نسبة البطالة التى تاعنى منها الأجيال الحديثة، مشيرة إلى أن التقاعد من الناحية الأكاديمية هو نظام اجتماعى لإعطاء فرصة عمل لأجيال أصغر .

وتوضح الدكتورة، أن النظام الإعلامى يهدف فى السنوات الماضية إلى تشجيع الشيخوخة النشطة التى تساعد المسن على العطاء والاستفادة من خبراته واستغلالها بالاندماج مع المجتمع. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة