نائب رئيس هيئة التعمير بالبرلمان: أرض سهل الطينة صالحة للزراعة عكس ما يثار

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 06:50 م
نائب رئيس هيئة التعمير بالبرلمان: أرض سهل الطينة صالحة للزراعة عكس ما يثار لجنة المشروعات التعمير والتنمية الزراعية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الفتاح  طه، نائب رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، إن منطقة سهل الطينة بها أراض صالحة للزراعة ويوجد عدد من المواطنين يزرعون المساحات الخاصة بهم عكس ما يثار بأن جميع الأراضى غير صالحة للزراعة بسبب ارتفاع نسبة الملوحة.
 
وأضاف طه، خلال كلمته اليوم الأربعاء، باجتماع لجنة الزراعة، أنه على الرغم من وجود أرض مزروعة بمحاصيل مختلفة ولكن سيتم أخذ عينات من التربة هناك لإعادة تحليلها فى مركز البحوث الزراعية للتأكد من صحة هذا الكلام، متسائلاً: وهل جميع الأراضى غير صالحة للزراعة كما يقول أصحابها أم أن نسبة الملوحة مختلفة من منطقة لأخرى.
 
ووعد نائب رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أهالى منطقة سهل الطينة بوقف عمليات الإزالة التى تجرى حاليًا للمزارع السمكية الموجودة هناك لحين الانتهاء من تحليل التربة كما سيتم عمل حقل استرشادى جديد كما سيتم تقنين أوضاع المواطنين، لافتًا إلى أنه سيدرس مقترح الأهالى بفتح باب تقسيط لأرضهم.
 
جدير بالذكر أن اللجنة ناقشت طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصرى، بشأن صدور قرارات من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بإزالة مزارع سمكية بمنطقة سهل الطينة بالرغم من عدم صلاحية الأرض للزراعة، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الحليم فهمي، بشأن تضرر مزارعى سهل الطينة من الإزالات بشمال سيناء.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة