الإفتاء: الربوتات الجنسية تهدم فكرة الأسرة وتدفع الإنسان لاتجاه لا دينى

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 06:05 م
الإفتاء: الربوتات الجنسية تهدم فكرة الأسرة وتدفع الإنسان لاتجاه لا دينى روبوت جنسى - ارشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن الروبوتات الجنسية التى تداولت أخبار اليوم أنها يمكن أن تكون بديلا جيدا للنساء فى المستقبل، هى تصرفات ستدفع بالسلوك الإنسانى نحو اتجاه لا دينى يحاول أن يهدم فكرة أن الأسرة السليمة هى بناء المجتمع، وممارسة الإنسان السوى للجنس لا ينبغى أن يكون فى فراغ، بل ينبغى أن ترتبط بمقصد راق يصب فى نهايته فى سبيل تزكية النفس البشرية أو عمارة الأرض بالاستبقاء على النوع البشرى.

 وأضاف قى تصريحات لليوم السابع، "يحاول من يقدم هذه الحلول للاستمتاع الجنسى أن يهدم هذه القيم والمقاصد، وفى هذا المسلك خطورة شديدة على الإنسان ستؤدى فى النهاية إلى العزلة الاجتماعية وفقدان قدرات التواصل والمهارات الازمة، وغير ذلك من آثار اجتماعية ونفسية سيئة".

وأوضح أنه لذلك تقصر الأديان جميعها والدين الإسلامى خصوصا ممارسة الجنس على الزواج الصحيح بين رجل وامرأة لخدمة المقاصد الشرعية، وهذا يتضح من التأمل فى آيات القرآن الكريم من نحو قوله تعالى: {يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِى خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِى تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا}. وقوله: {يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ{.

وفى بيان قرآنى واضح يقصر القرآن ممارسة الجنس على الزواج فيقول تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ}.

ومن ثم فمع بيان ضرورة الامتناع عن ممارسة الجنس عبر هذه الوسائل شرعا، فإنه على المعنيين بالحفاظ على المجتمعات وخصوصا المجتمع المصرى والمعنين بالحفاظ على النوع البشرى من آثار هذه الإجراءات غير الرشيدة أن يبادروا لتيسير أمر الزواج ويساعدوا فيه، وأن يبادروا إلى عمل برامج تدريبة وتعليمية للمقبلين على الزواج لتعليمهم العيش فى حياة زوجية سعيدة تتوازن فيها مطالب الجسد والنفس والروح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

تؤدي الى تحديد النسل

انا شايف ان لها ايجابيه وحيده وهي تقليل من الزياده السكانيه الرهيبه وايضا تعتبر بديل للشباب بدلا من حالة الكبت الجنسي تجعله يصبر ويكون نفسه براحته استغفر الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اتقو الله

اتقو الله في دينكم ودنياكم وانفسكم طب ومين هيعمر الأراضي الصحراء من الصريين ويعمر المساجد من المسلمين والكنائس من المسيحيين وأناشد المسئولين بعدم ارتفاع الأسعار للقدرة على الزواج الشرعي بدل مالبشرية تنقرض ونصبح ذكريات مثل الديناصورات

عدد الردود 0

بواسطة:

بحبوح

المثل بيقول

خير الشرين اخفهما بلاءا بجد فكرة رائعة تمنع الشباب من الوقوع فى الزنى والحرام وهاتقل فعلا جرائم الاغتصاب واطفال الشوارع

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

ما شاء الله دار الافتاء عندها متسع من الوقت للرد علي هذه الترهات

هي منظومة اعلامية متكاملة لخلق الخبر و تكبيره وحشد الناس للاهتمام به و حث الهيئات الدينية و الاجتماعية و الطبية (كما سنسمع الايام القادمة) كل يدلو بدلوه في موضوع تافه و لكن من خلاله يمكن خلق فنكوش جديد يصرف انتباه الناس عن الجاد في امور حياتهم الصعبة و في نفس الوقت يعطي الفرصة للفناكيش الاخري امثال مرتضي و مخترع الوحش لالتقاط الانفاس.

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

إلى فضيلة الشيخ والأخوة المعلقين

يا فضيلة الشيخ تقول الاسلام خصوصا قد قصر الجنس على الزواج الصحيح وهذا غير سليم بدليل الآية التي ذكرتها عن ملكات اليمين وهن لسن زوجات وإلا ما عطف أزواجهم على ملكات يمينهم لو كن كلهن زوجات. إلى رقم 2 أقول لا تخف على تعمير الأرض فلن يذهب الناس جميعا وراء هذه الدمى بل الغالبية سيتزوجون. إلى رقم 4 الموضوع ليس بجديد بل قديم جدا وإعلاناتة تملأ مواقع شركات بيع السلع على النت من الإبرة للصاروج مرورا بكافة الألعاب والدمى الجنسية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة