بالصور.. شاب معاق ببنى سويف: عايز وظيفة توفر لى لقمة عيش

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 05:19 م
بالصور.. شاب معاق ببنى سويف: عايز وظيفة توفر لى لقمة عيش الشاب أبو الخير عطية منصور
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تكن الإعاقة الذهنية والحركية عائقاً أمام تقدم صاحبها، فغالباً ما تكون تلك الإعاقة دافعاً لأصحابها فى التقدم والعمل والرغبة فى تحقيق أهدافه.."أبو الخير عطية منصور"، شاب من قرية على حمودة التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، تلك القرية الواقعة فى منطقة جبلية على الطريق الصحراوى الشرقى، تكمن مشكلته فى أنه شاب عفيف النفس، يرفض أن يعيش عالة على شقيقه الأكبر علاء، أو عالة على والدته وأسرته، ويرغب دائماً فى أن يعمل من أجل أن يوفر لقمة عيش لذاته.
 
يقول "أبو الخير" والدموع تذرف من عينيه قائلاً "مش عايز أعيش عالة على حد، عايز أشتغل وأوفر لقمة عيش من عرق جبينى"، مضيفًا أنه يعيش مع شقيقه الأكبر ووالدته فى منزل واحد، وشقيقه متزوج ولديه طفلان، وأصبحت عليه التزامات كثيرة، مشيراً إلى أنه يشعر بأنه أصبح عالة على شقيقه الأكبر، ويريد أن يخفف من التزامات شقيقه.
 
ويقول أبوالخير "أنا عايز وظيفة تتواكب مع طبيعة إعاقتى الحركية، عشان أخويا لو أعطانى النهاردة مش هيقدر يدينى بكره، أنا من حقى أن أعمل وأحصل على دخل من عرقى وتعبى ومجهودى".
 
وقال علاء الشقيق الأكبر لأبو الخير، إن شقيقه معاق بإعاقة حركية ولديه شهادة تأهيل، وتقدم بطلب للمحافظ السابق محمد سليم للحصول على وظيفة حكومية، إلا أن المحافظ طلب منه الانتظار لظهور نتيجة مسابقة المعاقين السابقة.
 
ويضيف علاء "مشكلة أبو الخير أن نفسه عفيفة، ويرفض مساعدات الآخرين ويرغب فى الحصول على فرصة عمل توفر له مصدر رزق ثابت، وخاصة أن ظروف القرية الجبلية لا تسمح لأمثاله من ذوى الإعاقة فى الحصول على فرصة عمل خاصة داخل تلك القرية.
 
وناشد أبو الخير الشاب صاحب الثمانية والعشرين عاماً محافظ بنى سويف، وجميع المسئولين، توفير فرصة عمل محترمة تتماشى مع طبيعة إعاقته وتوفر له مصدر دخل ثابت فى ظل، ظروف المعيشة الصعب التى يمر بها هو وعائلته.
 
 

أبوالخير عطية منصور يحلم بوظيفة
 

أبو الخير يريد الحصول على لقمة عيش من مجهوده
 

أبو الخير يحلم بتحقيق حلمه

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة