قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس تعالج 594 حالة بقرية الوادى الأخضر بالإسماعيلية

الإثنين، 22 أغسطس 2016 02:45 م
قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس تعالج 594 حالة بقرية الوادى الأخضر بالإسماعيلية قافلة اصحاح بيئى
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت اليوم قوافل الإصحاح البيئى الصيفية بجامعة قناة السويس بعلاج 594 حالة فى الطب البشرى بقرية الوادى الأخضر بالقصاصين بالإسماعيلية، وقدمت القافلة خدماتها الطبية والبيطرية والزراعية والتثقيف الصحى للأهالى بالمجانى تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة.

وقال الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة فى بيان اليوم، إن قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس أصبحت من البرامج الخدمية المميزة التى تقوم بها الجامعة فى خدمة المجتمع، والتى أصبح لديها من الخبرات ما يجعل الجميع على ثقة تامة فى ما تقدمه نظرا لما تمتلكه من كوادر ومتخصصين على أعلى مستوى فى كافة المجالات.

وأضاف الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن قافلة اليوم بقرية الوادى الأخضر ضمت 6 كليات من الجامعة هى الطب البشرى والطب البيطرى وطب الأسنان والزراعة والتمريض والصيدلة، بالإضافة إلى الإدارة الطبية بالجامعة وقدمت خلالها الكشف والعلاج والأدوية للأهالى بالمجان وتحويل من تستدعى حالته الصحية الى المستشفى الجامعى لاستكمال العلاج والفحوصات أيضا بالمجان.

وأوضح أبو النور، أن حالات الطب البشرى جاءت على النحو التالى "110 للأطفال و6 الجراحة و2 المسالك و50 النسا و59 الرمد و18 الأنف والأذن و78 طب الأسرة و43 للباطنة و77 العظام و51 الجلدية و100 الأسنان"، كما قام أطباء الطب البيطرى بالكشف وتقديم الأدوية والعلاج بالمجان لعدد من الحالات جاء معظمها مابين الأغنام والماعز والطيور.

وفحص أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة عدد من الحالات الزراعية وتقديم الإرشاد الزراعى المناسب للمزارعين بالإضافة إلى تقديم الكثير من المبيدات الحشرية وسم الفئران للأهالى بالمجان.

وشاركت كلية التمريض فى القافلة بتقديم التثقيف الصحى لأهالى القرية، حيث تم الحوار مع كبار السن عن أمراض السكر والضغط والكبد والفيروسات والحديث مع سيدات القرية عن الرضاعة الطبيعية وأهميتها للأم والطفل ووسائل منع الحمل والتغذية السليمة للأطفال فى سن المدارس وحساسية الصدر والحوار مع أطفال القرية حول الطريقة الصحيحة لغسل الأيدى وغسل الأسنان والنظافة الشخصية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة