حملة ترامب تشير إلى تغيير محتمل فى مواقفه المتشددة بشأن الهجرة

الإثنين، 22 أغسطس 2016 08:15 ص
حملة ترامب تشير إلى تغيير محتمل فى مواقفه المتشددة بشأن الهجرة دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشارت واحدة من كبار مساعدى دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، إلى تغيير محتمل فى سياسات ترامب المتشددة المتعلقة بالهجرة، يوم الأحد، قائلة إنه يجرى مراجعة خططه لترحيل 11 مليون شخص موجودين فى البلاد بشكل غير قانونى .

 

وكان ترامب قد جعل تعهده بتشديد سياسات الهجرة فى لب حملته الانتخابية، ووعد بالقيام بعمليات ترحيل جماعية وبناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وهى مقترحات هاجمها منتقدون بوصفها غير إنسانية وباهظة التكاليف ولا يمكن تحقيقها على أرض الواقع.

 

وقام ترامب بالتواصل فى الأيام الأخيرة مع الناخبين السود والمنحدرين من أصول لاتينية بعد تقدم المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون عليه فى استطلاعات الرأى للانتخابات التى تجرى فى الثامن من نوفمبر تشرين الثانى ومواجهته صعوبة فى توسيع قاعدة شعبيته خارج نطاق الناخبين البيض من الطبقة العاملة.

 

وقالت كيليان كونواى، المديرة الجديدة لحملة ترامب يوم الأحد لمحطة(سي.إن.إن) إن ترامب ملتزم بانتهاج أسلوب"عادل وإنساني" بالنسبة لمن يعيشون فى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

 

وأضافت"ما يؤيده هو التأكد من أننا نفرض تطبيق القانون واحترام هؤلاء الأمريكيين الذين يبحثون عن وظائف ذات دخل جيد وأن نتحلى بالعدالة والانسانية مع هؤلاء الذين يعيشون بيننا فى هذا البلد."

 

وعند الإلحاح عليها بشأن ما إذا كانت خطط ترامب ستتضمن "قوة للترحيل" تعهد بإنشائها من قبل فقالت "سيتم تقرير ذلك."

 

وتعرض ترامب أيضا لانتقادات من معارضين لاقتراحه بفرض"منع تام وكامل " على المسلمين الذين يسعون لدخول البلاد وهو ما تراجع عنه فيما بعد ليقول أنه سيركز على الدول التى لها"تاريخ مثبت من الإرهاب."

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة