تعليم جنوب سيناء تنظم ندوة "التخطيط الاستراتيجى يحتاج لأصحاب فكر وإبداع"

الإثنين، 22 أغسطس 2016 02:39 م
تعليم جنوب سيناء تنظم ندوة "التخطيط الاستراتيجى يحتاج لأصحاب فكر وإبداع" ورشة عمل
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء اليوم الاثنين، ورشة عمل حول "التخطيط الاستراتيجى" التي عقدتها مها سيد عبد السلام مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والمشروعات بالمديرية  واستضافها المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا.

حضر الورشة نبيل أبو العطا مدير المركز الاستكشافي للعلوم وأحمد عبد العظيم مسئول الجودة ومحمد شقوير مسئول اللامركزية بالمديرية ومشاركة العشرات من مديري الإدارات النوعية ومسئول التخطيط الاستراتيجي على مستوى الإدارات التعليمية.

وأكد سويلم، أن التخطيط الاستراتيجي يحتاج اصحاب الفكر والإبداع وليس أي فرد يمكنه النجاح في وضع خطة استراتيجية، موجها بضرورة خروج ورشة العمل بخطة ناجحة ننافس بها على مستوى الجمهورية.

وطالب سويلم كل مسئول من قيادات الإدارات النوعية ومسئول التخطيط الاستراتيجي بكل إدارة تعليمية بعمل خطة استراتيجية للعملية التعليمية، تشمل كل نواحي المنظومة التعليمية للخروج بمشروع خطة استراتيجية تكون أفضل الخطط على مستوى الجمهورية.

ووجه وكيل الوزارة  بضرورة الالتزام بمعايير الخطة الاستراتيجية وعوامل نجاحها ومنها أن تكون الخطة وفقا للظروف المحيطة بالبيئة وامكاناتها مع ضرورة أن تتضمن الخطة آليات التنفيذ والمتابعة

وأكد سويلم أن مستقبل التعليم بجنوب سيناء في يد المسئولين عن التخطيط الاستراتيجي، مشيرا إلى ضرورة التركيز على المدرسة الابتدائي لتأهيلها لتكون قاعدة قوية للمراحل التعليمية الأخرى، مع الاهتمام باكتشاف المواهب وتنمية قدرات التلاميذ للتمكن من أساسيات الحساب ومهارات الكتابة والقراءة والتعامل مع التقنية في إطار قيمي ينمي شخصية الطفل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة