محافظ الإسكندرية:يجب الحفاظ على المركز الإقليمى للمرأة كأحد أهم المبانى التراثية

الأحد، 21 أغسطس 2016 12:34 ص
محافظ الإسكندرية:يجب الحفاظ على المركز الإقليمى للمرأة كأحد أهم المبانى التراثية المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، أمس السبت، يرافقه المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، المركز الإقليمى لصحة وتنمية المرأة، للوقوف على أهم الخدمات التى يقدمها المركز لرواده.

وأشار بيان صادر من محافظة الإسكندرية منذ قليل، إلى أن المحافظ قد أكد أن المركز يجب الحفاظ على الهدف والرسالة التى أنشئ من أجلها، وعدم مخالفة ذلك، والحفاظ أيضًا على المبنى التاريخى، وعمل الصيانة اللازمة له كأحد أهم المبانى التراثية المملوكة للمحافظة والمخصصة لهذا الغرض.

عقب ذلك عقد وزير الصحة مؤتمرًا صحفيًا بمقر المركز، أعلن خلاله عن وقف جميع الأبحاث التى تجرى بالمركز وعدم إجراء أى أبحاث جديدة إلا بعد التنسيق مع لجنة أخلاقيات البحث العلمى التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتقييم الأبحاث قبل تنفيذها.

وقال، إن مركز الإسكندرية لصحة وتنمية المرأة مجهز على أعلى مستوى، ولديه من الإمكانيات الهائلة التى سيتم استغلالها فى تدريب الأطباء وفقًا لقرار هيئة التدريب الإلزامى، مع استمرار تقديمه لجميع الأنشطة الأخرى كالعيادات وغيرها، مشيرًا إلى أن الهدف من زيارة المركز هو ضمه لمنظومة التدريب الجديد وتنفيذ خطة لتطويره، والحفاظ على الهدف الذى أنشئ من أجله، وأشاد الوزير بنشاط المركز، كما أشاد بنشاط الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية. 

وقد استعرض مدير المركز خلال المؤتمر، جهود المركز فى تنمية وصحة المرأة فى مجالات الكشف المبكر عن سرطان الثدى ومكافحة ختان الإناث وتنظيم الأسرة، وكذلك خدمات العلاج والعيادات بالمركز.

كما استعرض النشاط التدريبى الذى يقوم به المركز خلال العام الماضى، بالإضافة إلى التعاون مع بعض الدول الإفريقية فى مجال تدريب الأطباء بالمركز.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة