الجامعة العربية: الخطة الاستراتيجية لتحالف الحضارات تساير التوجه الدولى

الأحد، 21 أغسطس 2016 02:59 م
الجامعة العربية: الخطة الاستراتيجية لتحالف الحضارات تساير التوجه الدولى جامعة الدول العربية - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم، الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع الأول لفريق العمل المعنى بمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات، بمشاركة ممثلى الدول الأعضاء للفريق، وهى مصر وقطر والكويت وعمان والمغرب.

 

وأكدت سامية بيبرس، مدير إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية، إن هذا الفريق تم تشكيله بمبادرة عدد من الدول العربية، لدراسة كيفية تنفيذ الخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات خلال العامين المقبلين.

 

وأضافت سامية بيبرس، فى تصريحات على هامش الاجتماع، أن الخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات تم إقراراها من قبل وزراء الخارجية العرب فى الدورة الماضية، معتبرة أنها خطوة مهمة نحو ترسيخ التوجه العربى لدعم تحالف الحضارات.

 

وأكدت "بيبرس" أن هذه الخطة تأتى ضمن الجهود التى تبذلها الجامعة العربية لترسيخ مفهوم تحالف الحضارات، ومواجهة التصادم بين الحضارات.

 

وشددت مدير إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية على أن الخطة الاستراتيجية العربية لتحالف الحضارات تساير مبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، وتتفق مع أهدافها ومرتكزاتها فى الأساس، كما تعكس الطموح العربى ورؤية الجانب العربى فى هذا الخصوص.

 

وأشارت "بيبرس" إلى أن العالم العربى لديه رؤية محددة فى هذا المجال، وهى الدعوة إلى الحفاظ على قيم التسامح ودعم التفاهم المتبادل بين مختلف الأمم والشعوب والبعد عن أى تصادم بين الحضارات المختلفة، والتوجه نحو ترسيخ مبادئ التعايش السلمى بين الشعوب المختلفة.

 

وأكدت أن هذه الخطة الاستراتيجية عربية، ولكنها تساير التوجه الدولى، كونها تتفق فى برامجها مع مبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، كما أنها تتفق مع مبادرة الأمم المتحدة فى أهدافها ومرتكزاتها ومجالات عملها، والتى تتناول الموضوعات التالية "الهجرة والشباب والإعلام والتعليم"، حيث نصت عليها الخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة