أولمبياد 2016.. "السباح أبو كرش" يتحدى العالم

الأحد، 21 أغسطس 2016 04:30 م
أولمبياد 2016.. "السباح أبو كرش" يتحدى العالم روبي كيروس
هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الإثيوبى روبل كيروس "أول سباح أوليمبى بكرش"، أنه سيشارك بدورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2020 بالرغم من كم الانتقادات التى واجهها فى دورة ريودى جانيرو 2016.

ذكرت صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية، أن كيروس أكد على نيته فى المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد تعرضه لكم مهول من الانتقادات نظرا لقوامه غير المتناسق والذى لا يتماشى مع كونه سباحا مشاركا بالأولمبياد، وحلوله بالمركز الأخير بفارق 17 ثانية عن اللاعب قبل الأخير.

Robel Habte

وقال كيروس فى تصريح للصحيفة الإنجليزية، إن أيامه كانت قاتمة ومليئة بالإحباط وخيبة الأمل بعد هزيمته الساحقة بسباق 100 متر حرة بدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، ولكنه عقد على نفسه عهدا بالمشاركة فى الدورة المقبلة "طوكيو 2020".

وأضاف السباح الإثيوبى، أن تلك الانتقادات لم تردعه ولم تقلل من حماسته، وتعهد بالمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020.

وتابع قائلا "إن اثيوبيا لا تمتلك حمامات سباحة ليتدرب بها أى شخص مما جعل وزنى زائدا، ونحن لا نمتلك سباحين، وأتمنى أن أرى المزيد من السباحين الإثيوبيين فى المستقبل".

جدير بالذكر أن هابتى شارك بسباق 50 متر سباحة حرة ببطولة العالم عام 2013 و2014 بترشيح من والده كيروس هابتى رئيس الاتحاد الإثيوبى للسباحة، دون تحقيقه الرقم التأهيلى وحل بالمرتبة الأخيرة خلال العامين بزمن غير مقبول عالميا أو محليا، ورغم ذلك شارك بدورة الألعاب الأولمبية ريودى جانيرو 2016 بترشيح من والده أيضا بناء على لائحة الاتحاد الدولى للسباحة والتى تنص على أحقية الاتحاد فى ترشيح أى لاعب للمشاركة بالدورة الأولمبية دون رقم تأهيلى بشرط أن تكون سبقت مشاركته ببطولة العالم، وحل كيرو بالمرتبة الأخيرة بأولمبياد ريو 2016 أيضا بفارق ما يزيد عن 25 مترا عن السباح الأخير، مما عرضه لانتقاد شديد من جميع أنحاء العالم، ورغم ذلك قرر المشاركة بالدورة المقبلة فى 2020.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة