IDC: سامسونج تتصدر سوق الهواتف الذكية الهندية فى الربع الثانى من 2016

الأحد، 21 أغسطس 2016 02:00 ص
IDC: سامسونج تتصدر سوق الهواتف الذكية الهندية فى الربع الثانى من 2016 هواتف ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شركة الأبحاث السوقية IDC أحدث تقرير لها عن سوق الهواتف الذكية الهندى، الذى كشف أن شركة سامسونج كانت أكبر شركة تتمكن من بيع الهواتف الذكية خلال الربع الثانى من هذا العام، إذ بلغت حصة الشركة الكورية الجنوبية من السوق حوالى 52.1%.

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى، فمع الإصدارات المحدثة من J2، J5 وJ7 الذين تم إطلاقهم فى الربع الثانى من 2016، حيث تواصل سلسلة J دفع شركة سامسونج للتقدم وتحقيق مزيد من الأرباح وفقا لما ذكره التقرير.

أما شركة Micromax فقد جاءت فى المركز الثانى بنسبة 12.9% من حصة السوق خلال الربع الثانى من هذا العام، فى حين احتلت كلا من لينوفو وIntex و Reliance Jio المراكز الثلاثة التالية، حيث يأتون مع حصص 7.7% و7.1% و6.8 % على التوالى.

وبشكل عام، فقد تعافى سوق الهواتف الذكية الهندى بنمو تصل نسبته إلى 17% فى هذا الربع، كذلك فإن شحنات الشركات الموجودة بالصين زادت مبيعاتها بحوالى 28% خلال هذا الربع الماضى بما فى ذلك Lenovo group وVivo وXiaomi وOPPO وGionee.

وكشف التقرير أنه رغم أن لينوفو كانت هى الشركة الصينية الوحيدة التى تشحن أكثر من مليون جهاز خلال الربع الأول، فقد شهد هذا الربع ثلاثة بائعين إضافيين للانضمام إلى عربة المليون شحنة، وكان هاتف Xiaomi Redmi Note 3 ليس فقط الجهاز الأكثر مبيعا عبر مبيعات الإنترنت، ولكن كان أيضا أحد المنتجات الناجحة بالنسبة للشركة خلال الربع الثانى فى 2016.


مبيعات الشركات خلال الربع الثانى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة