بالفيديو والصور.. ورد النيل يطمس معالم مصرف المحيط فى بنى سويف

السبت، 20 أغسطس 2016 02:34 م
بالفيديو والصور.. ورد النيل يطمس معالم مصرف المحيط فى بنى سويف ورد النيل يغطى مصرف المحيط ببنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت كاميرا "اليوم السابع" انتشار ورد النيل على طول مصرف المحيط أحد أكبر المصارف بمحافظة بنى سويف، والذى يعتمد عليه المئات من الفلاحين فى رى أراضيهم.

 

ويغطى ورد النيل مصرف المحيط بطريقة كثيفة خاصة فى المنطقة الواقعة بين قرى السلطانى وقمبش وبنى عتمان والبكرية، حيث تختفى معالم المياه أسفل نبات ورد النيل.


ورد النيل يطمس معالم مصرف المحيط فى بنى سويف by youm7

من جانبهم أبدى الفلاحون بتلك القرى استياءهم من الانتشار الكثيف لورد النيل فى المصرف، وقال "ياسين محمود" فلاح من قرية قمبش التابعة لمركز ببا إن ورد النيل يستنزف المياه الموجودة داخل المصرف، والذى نعتمد عليه فى رى مئات الأفدنة.

 

وأضاف "سعد قرنى محمود" من القرية قمبش أن مشكلة ورد النيل لا تتوقف عند استنزاف لمياه الرى فقط  بل هناك مشكلة كبرى وهى أن ورد النيل يحمل فى طياته الكثير من الثعابين والحشرات الضارة التى تصيب سكان المنازل الموجودة حول مصرف المحيط.

 

وأشارت "رباب محمود عبدالظاهر" إلى أن ورد النيل الموجود فى مصرف المحيط يعد كارثة كبرى، مشيرة إلى أن أهالى تلك القرى يخشون على أولادهم من اللعب بجوار المصرف لأنه حال سقوط أى طفل داخل المصرف لن يتم اكتشافه نظراً لكثافة ورد النيل.

 

وقال "أحمد عبد الناصر مسعود" أحد الفلاحين هناك أزمة فى مياه الرى خلال فترة الصيف والفلاحين يعتمدون على مصرف المحيط اعتمادا كليا فى رى الأراضى، فمن المفترض أن تقوم مديرية الرى برفع ورد النيل من المصرف حتى تساعد بطريقة غير مباشرة فى حل أزمة الرى بالمحافظة، إلا أنهم يساعدون فى تفاقم الأزمة.

 


مشاكل ورد النيل ببنى سويف

ورد النيل يخفى معالم مصرف المحيط

معاناة المنازل الواقعة على مصرف المحيط

ورد النيل يغطى مياه مصرف المحيط

ورد النيل بطول مصرف المحيط

أزمة مياه الرى سببها ورد النيل








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة