صحف بريطانيا: طرد محجبة من فعالية لترامب بعد توزيعها أقلاما عليها كلمة السلام.. وقلق فى ألمانيا بشأن إصدار قوانين تمنع ازدواجية الجنسية.. وحبس بريطانى فى دبى لدعوته للتبرع لمنظمة خيرية أمريكية مجهولة

الجمعة، 19 أغسطس 2016 02:47 م
صحف بريطانيا: طرد محجبة من فعالية لترامب بعد توزيعها أقلاما عليها كلمة السلام.. وقلق فى ألمانيا بشأن إصدار قوانين تمنع ازدواجية الجنسية.. وحبس بريطانى فى دبى لدعوته للتبرع لمنظمة خيرية أمريكية مجهولة روز حامد - رويترز
إعداد حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الميرور

احتجاز بريطانى فى دبى بسبب دعوته للتبرع لمنظمة خيرية أمريكية مجهولة

 

تم احتجاز بريطانى فى دبى لثلاثة أسابيع بعد نشره دعوة للتبرع لشراء بطاطين للاجئين فى أفغانستان على موقع "فيسبوك"، إذ تمنع القوانين الإماراتية التبرع أو الإعلان عن منظمات خيرية أمريكية غير مسجلة داخل البلاد، بحسب صحيفة الميرور البريطانية.

أما المنظمات الخيرية غير المسجلة فيمكن الترويج لها بتصريح مكتوب من دائرة الشئون الإسلامية والعمل الخيرى فى دبى، وصدر هذا القانون العام الماضى.

ويواجه سكوت ريتشارد، مستشار تنمية اقتصادية يبلغ من العمر 42 عاما، السجن لمدة عام أو غرامة قدرها 100 ألف درهم، كما يقول إنه مُنع من الخروج بكفالة، طبقًا للصحيفة.

الإندبندنت

طرد أمريكية مسلمة من فعالية لـ"ترامب" بعد توزيعها أقلاما عليها كلمة السلام

 

طردت أمريكية مسلمة من فعالية لمرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب فى تشارلوت بكارولينا الشمالية، بعد توزيعها أقلاما عليها كلمة "السلام" بالعربية، وأكد حرس ترامب أنها تسببت فى "الإزعاج"، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ونقلت الصحيفة البريطانية تصريح روز حامد لقناة WBTV News: أردت أن أعلم الناس أن المسلمين الذين لا يدعمون ترامب يمكنهم التعايش مع الأشخاص الذين يدعمونه"، مضيفة أنها تبادلت أحاديث إيجابية مع مؤيدى ترامب.

ووقفت "روز" خارج مكان الفعالية واستمرت فى توزيع الأقلام التى كانت على شكل ورود.

وكانت السيدة البالغة من العمر 56 عاما قد طُردت من فعالية أخرى للمرشح الجمهورى فى نورث كارولينا بعد قيامها بوقفة صامتة ضد سياساته ضد اللاجئين السوريين فى يناير الماضى، طبقًا لتقرير الصحيفة اليوم الجمعة.

وقالت الإندبندنت، إن روز وقفت بنجمة صفراء عليها كلمة "مسلم"، كما كان يفعل اليهود فى ألمانيا النازية، هاجمها بعض مؤيدى ترامب وصاح واحد منهم "أنت لديك قنبلة".

الإيكونوميست

قلق فى ألمانيا بشأن إصدار إعلان لتشديد القوانين الأمنية

 

قالت صحيفة الإكونوميست إنه سوف تجرى انتخابات فى ولايتين ألمانيتين هما برلين ومكلنبورج فوربومرن الشهر المقبل، مشيرة إلى أن خوف تيار المحافظين من استيلاء الشعبويين اليمينيين على الأصوات قد يكون وراء إعلان برلين المرتقب اليوم الجمعة.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن ثمانية من وزراء ألمانيا الـ16 الذين ينتمون إلى كتلة يمين الوسط التابعة للمستشارة أنجيلا ميركل سوف يصدرون إعلانا فى برلين لتشديد القوانين الأمنية، وإن بعض ما يطالبون به "نارى"، بما فيه تشديد قوانين ازدواجية الجنسية التى سبق وخففتها الحكومة عام 2000، كما يريدون حظر النقاب.

ونوهت الصحيفة عن أن الألمان ما زالوا متألمين من هجمات إرهابية وقعت الشهر الماضى، منها اثنان بفعل لاجئَين مسلمين، ولكن بالرغم من ذلك، فإن كثيرين يتساءلون عن علاقة المقترحين فى الإعلان بالأمن.

إن حظر ازدواجية الجنسية سوف يؤثر فى الغالب على الأتراك فى ألمانيا، ووضعهم فى خانة المتعاطفين من رئيس تركيا "الديكتاتورى رجب طيب إردوغان"، على حد قول الصحيفة، التى أضافت أن الكثير منهم كذلك، ولكن "بالتأكيد ليس كلهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة