أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع أمريكى: دونالد ترامب انتقد ثراء مبارك وأيد الإطاحة به فى 2011

الخميس، 18 أغسطس 2016 11:16 ص
موقع أمريكى: دونالد ترامب انتقد ثراء مبارك وأيد الإطاحة به فى 2011 الرئيس الأسبق حسنى مبارك
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد موقع بازفيد الأمريكى، الخطاب الأخير للمرشح الجمهورى دونالد ترامب، الذى هاجم فيه منافسته الديمقراطية،هيلارى كلينتون والرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما،على دعمهم للإطاحة بالرئيس المصرى الأسبق حسنى مبارك فى فبراير 2011.

 

ونشر الموقع الإخبارى، الخميس، مقتطفات من لقاءات سابقة لترامب يدعم فيها الإطاحة بمبارك، والتدخل الغربى فى ليبيا للإطاحة بالعقيد معمر القذافى، على الرغم من مزاعمه الحالية بالنقيض واتهامه لكلينتون بالوقوف وراء ما يحدث فى ليبيا من فوضى،بسبب مواقفها وقت أن كانت وزير للخارجية الأمريكية.

 

وقال ترامب فى مقابلة مع برنامج فوكس أند فريندز، على قناة فوكس نيوز فى 11 فبراير 2011، مستندا إلى تقرير مزعوم نشرته صحيفة الجارديان فى ذلك الوقت حول ثروة عائلة مبارك، "لدى مشكلة مع مبارك لأسباب مختلفة.. سمعت أن ثروته تتراوح بين 50 و70 مليار دولار، وهذا يعنى أن كل الأموال التى منحناها لمصر أخذها لنفسه".

 

واستطرد حديثه عن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وقتها قائلاً: "سمعت أنه يمتلك بيوت جميل مثل مار ألاجو، فى أنحاء العالم، وأتعجب كيف لرجل من المفترض أنه رئيس، قائد دولة، كيف لهذا الرجل أن يحصل على كل هذه المنازل فى أنحاء العالم وكيف تصل ثروته لـ50 مليار دولار؟ أعتقد أمر ما يحدث ليس جيدا".

 

وتابع "لو كنت مواطن بهذه الدولة،وسمعت أن الرئيس لديه 50 مليار دولار، فلابد أن يرحل حالا". وقال المرشح الجمهورى فى لقاء آخر مع برنامج "صباح الخير أمريكا" على قناة "أيه بى سى نيوز"، فى مارس من العام نفسه، إنه يرغب فى غارة جوية لخلع الديكتاتور الليبى معمر القذافى.

 

وأضاف ترامب خلال المقابلة، مشيرا إلى ممارسات القذافى ضد المتمردين "إنه هولوكوست. إذا كان بإمكاننا ضرب وتوقيف هذا، فسأكون داعما، لكن دون أن نتورط فى حرب". 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

هل هذا الكلام ............ ليس له معنى !!!!!!!!

"لدى مشكلة مع مبارك لأسباب مختلفة.. سمعت أن ثروته تتراوح بين 50 و70 مليار دولار، وهذا يعنى أن كل الأموال التى منحناها لمصر أخذها لنفسه". كل المعونات الامريكيه ...... لمصر ........... تآمر بها مبارك ............. مع الامريكان ............ وأخذها لنفسه !!!!!!! الكل ينظر الى مبارك .......... من زوايا مختلفه ............ والكل يجمع على أنه سرق فلوس مصر .......... إلا المسئولين الحاليين !!!!!! ......................... Why !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن حميد

حسابات امريكا الخاطئة

امريكا كانت تخطط لاثارة الفوضى والعنف في مصر والعالم العربي وتهيئ للارهابيين بيئة خصبة تشغلهم بعيدا عن امريكا واوروبا . وكانت ادوات امريكا النشطاء السياسيين والحقوقيين والجمعيات الاهلية والاخوان .

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

نظريه المؤامره ............. أمريكا تريد أن تدمر مصر !!!!!! كذبه اطلقناها ......... وصدقناها !!!!!

هل امريكا هى التى انشأت مراكز الدروس الخصوصيه ......... واهملت المدارس والتعليم فى مصر !!!!! هل امريكا هى التى سرقت اراضى الدوله ....... هل امريكا هى التى تبنى على الاراضى الزراعيه ........... هل امريكا التى جعلت الموظف المصرى اكسل موظف فى العالم ...... هل امريكا هى التى جعلت التجار جشعين ........ هل امريكا هى التى حولت نصف الشعب الى بلطجيه واحتلوا الشوارع ..... هل امريكا هى التى بنت مصانع بير السلم..... هل امريكا هى التى دربت سواقين الميكروباصات على تدمير المرور فى مصر ........... هل امريكا التى ادخلت التوكتوك فى مصر ........... هل امريكا التى نشرت المحسوبيه والواسطه وجعلت الشعب كله مرتشى !!!!!! هل امريكا هى التى سرقت المعونات الامريكيه الممنوحه لمصر !!!!! هل امريكا هى من تغلق المصابع !!!!! هل امريكا هى من تسبب هروب المستثمرين !!!!!!! فوقوا يا شعب .......... وبطلوا ........ حكاوى الاهاوى ........... واشتغلوا !!!!!! You have to stand on your own feet and not on other's feet ............ !!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

على اساس ان اوباما و هيلارى كان معاهم سبح و بخور و بيصلوا لاجل مبارك!!!!!!!!

اوباما و هيلارى كلينتون هم من خططوا ل ذبح مبارك و مصر و كل البلاد العربية لخلق شرق اوسط جديد الذى بدأ بغزو العراق و اعدام صدام حسين .....و فرضا ان ترامب قال ذلك فأن رايه نفس رأى الكاتب الاصفر حسنين هيكل و لو انتو نسيتوا ؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

تاج دياب

كفى كذب

احنا زهقنا من هذا الكلام وبتحري الدقه نكتشف انها اشاعات واخبار كاذبة وملفقة لتأليب المواطنين على الحكام مثلما حدث في 25 خساير ان مبارك لديه 70 مليار دولار وطلع فنكوش وجميع من اتى بعد مبارك عانى من الحالة الاقتصادية السيئة للبلاد ولم يجد المثل القائل تحت القبة شيخ مبارك اشرف واعظم من ترامب واوباما وجميع رؤساء امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

وهل امريكا .......... بتحب روسيا ......... والصين ......... وسنغافورا .........وحتى ايران !!!!!!!

الشعوب .......... بإرادتها .......... وقيادتها : يا تنهض ببأوطانها .......... أو تدمر نفسها !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مسلم

مبارك وعصابته من الحزب الوطني سرقو البلد وجعلو الفساد في كل مؤسسات الدولة غرقانة بالفساد وكان الامن والاستقرار لاتباعه اللصوص فقط ويقولك ولا يوم من ايامك يا مبارك ويضحكو علي الناس ان مبارك كان الامن والامان علشان كانو في امان بما نهبوه من البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عيسى

دونالد ترامب الملاك البرئ

لو افترضنا أن الرئيس المصري أخطأ فذلك بسبب الديناصور الصهيوني مصاص دماء الشعوب ودونالد ترامب كذاب لأن امريكا هى المتحكمة بالارصدة وليس الرئيس السابق حسني مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

مبارك و30 سنه فسااااااااااد

من غير الخبر كفايا أن مبارك دمر الاقتصاد المصرى على مدار 30 سنه فساد فى عصره من أجل عيون بعض الدول العربية وأجنبية وأيضا تسبب فى إهدار الملايين وبيع المصانع برخص التراب وعدم وجود تنمية حقيقه فى ربوع مصر مع دخول المبيدات المسرطنة فى الزراعة وبطون المصرين كل هذا لا يقدر بثمن مع ضايع التعليم وصحه وفساد جميع مؤسسات مصر هذا الراجل أكبر فاسد فى تاريخ مصر كان يجب اعدمه

عدد الردود 0

بواسطة:

Hany

حق يراد به باطل

ما قاله ترامب حق و بديهى ان هذه ثروة مبارك الحقيقيه و يتضاعف المبلغ اذا اضفنا اليه ما سرقه اتباعه و حاشيته من رجال سياسه و اعمال و هذا ايضا يفسر التراخى و عدم الاخذ بجديه فى محاربة الفساد بل و حماية الفاسدين و غسل سمعتهم. بالمناسبه هذه الدول هى التى عاونتهم و ساعدتهم على تهريب الاموال التى سرقوها لكى يستثمروها فى بلادهم و الان يريدون اخذ هذه الاموال لانفسهم و تجميد حساباتهم ليستفيد منها اقتصاد بلادهم و لكن النتيجه الحقيقيه ان هذه الاموال نهبت من مصر التى دمر اقتصادها و التعليم و الصحه بسببهم ليستمروا فى فسادهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة