تفاصيل واقعة رشوة رئيس جهاز تعمير الوادى الجديد .. المتهم اتفق مع مقاول على تقاضى 320 ألف جنيه مقابل ترسية إحدى المناقصات .. الرقابة الإدارية تضبط المتهمين فى حالة تلبس .. والنيابة تبدأ التحقيقات

الخميس، 18 أغسطس 2016 01:28 م
تفاصيل واقعة رشوة رئيس جهاز تعمير الوادى الجديد .. المتهم اتفق مع مقاول على تقاضى 320 ألف جنيه مقابل ترسية إحدى المناقصات .. الرقابة الإدارية تضبط المتهمين فى حالة تلبس .. والنيابة تبدأ التحقيقات رشوة - أرشيفية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية وفرعها بالوادى الجديد، من ضبط القائم بأعمال رئيس فرع جهاز التعمير بالمحافظة أثناء تقاضيه رشوة  320 ألف جنيه من أحد المقاولين لترسية إحدى المناقصات عليه، حيث تم ضبطه والمقاول أمام منزله فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء وبحوزته المبالغ المالية، والتى تم تحريزها وتحرر بها المحضر اللازم، وتمت إحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.

 

وتبين أن رئيس جهاز التعمير سبق له الاتفاق مع أحد المقاولين بمحافظة الوادى الجديد، والذى يقوم بتنفيذ أعمال ومشروعات داخل نطاق المحافظة، وتحت إشراف جهاز التعمير على أن يتم تسهيل عدد من الإجراءات فى تسليم وترسية المشروعات عليه مقابل دفع مبالغ مالية كبيرة على سبيل الرشوة.

 

التقطت أجهزة الرقابة الإدارية أطراف خيوط القصة، وبدأت فى تكثيف الرقابة عليهما، حيث يضم جهاز التعمير عمليات الإشراف الكامل على أكبر مشروعات المحافظة فى مختلف القطاعات بتكلفة تزيد عن مليار ونصف مليار جنيه، والتى يتم تنفيذها على أرض المحافظة فى مجموعة من القطاعات وأهمها قطاع الطرق، حيث يتم تنفيذ جزء من شبكة الطرق القومية داخل نطاق المحافظة متمثلة فى 3 طرق ويشرف عليها جهاز التعمير.

 

بدأت الواقعة بعد أن وردت معلومات لضباط الرقابة الإدارية بالمحافظة تفيد بشروع رئيس جهاز التعمير بالوادى الجديد ويدعى المهندس "ع.س" فى تلقى رشوة من أحد المقاولين المسئولين عن تنفيذ أحد المشروعات التى يشرف عليها جهاز التعمير نظير تيسير إجراءات تسليم المشروع ليه وترسية مشروعات أخرى، حيث تم تكثيف الرقابة على رئيس فرع الجهاز وبالتنسيق مع الجهات المختصة، تم رصد تحركاته.

 

وبعد ورود معلومات مؤكدة تفيد باستعداد رئيس الجهاز لأخذ المبالغ النقدية من المقاول نظير هذا الغرض، تم على الفور تشكيل فريق من هيئة الرقابة الإدارية والأجهزة المعاونة، وتم ضبط رئيس جهاز التعمير وأحد المقاولين من مواطنى محافظة الوادى الجديد أثناء تقديم الرشوة لرئيس الجهاز، والتى بلغت 320 ألف جنيه، وتم تحريز المبالغ المالية وتوثيق الواقعة بالفيديو والصور، وتحرر بها المحضر اللازم، وأحيل إلى النيابة للتحقيق.

 

جدير بالذكر، أن رئيس جهاز التعمير بالوادى الجديد تم ندبه مؤخرا للعمل كرئيس الجهاز خلفا للمهندس شوقى القاضى، حيث كان يشغل رئيس فرع الواحات البحرية، وتم ندبه كقائم بأعمال رئيس الجهاز بالوادى الجديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة