بالصور.. أضخم طائرة فى العالم تنجح بأولى تجاربها وتحلق لمدة 20 دقيقة

الخميس، 18 أغسطس 2016 12:16 م
بالصور.. أضخم طائرة فى العالم تنجح بأولى تجاربها وتحلق لمدة 20 دقيقة أضخم طائرة فى العالم
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت أضخم طائرة فى العالم والمعروفة باسمAirlander 10 فى أولى تجاربها بمطار كاردنجتون شمال لندن، وقضت 20 دقيقة فى الهواء اليوم بعد أشهر من التحضير، إذ تعد هذه الطائرة هجينا بين المنطاد والهليكوبتر، وصممت خصيصا للاستخدام من قبل للجيش الأمريكى، وفقدت تمويلها فى عام 2013 بسبب خفض الإنفاق الدفاعى، ومنذ ذلك الحين، حصلت المركبات الجوية الهجينة على 4.4 مليون دولار من خلال حملتين للتمويل الجماعى، بالإضافة إلى المنح المقدمة من حكومتى الاتحاد الأوروبى والمملكة المتحدة.


تجربة أضخم طائرة فى العالم 

تصميم الطائرة

ووفقا للموقع الهولندى The next web تتميز الطائرة Airlander 10 بتصميم مختلف، كما تعد الطائرة التى يبلغ طولها 300 قدم أطول بنحو 50 قدما من أكبر طائرات الركاب فى العالم، إذ تضم أربعة محركات مع عدم وجود هيكل داخلى، إذ يتم الحفاظ على شكلها عن طريق الهيليوم المضغوط.

 


الطائرة الأكبر فى العالم

على عكس الطائرات التقليدية لا تحتاج Airlander 10 إلى مدرج المطار، مما يجعلها قادرة على الهبوط على أى سطح، بما فى ذلك الثلوج والجليد والماء، وفى حالة وجود ركاب يمكن للطائرة أن تبقى فى رحلة لمدة تصل إلى خمسة أيام، أما فى حالة الطيران فارغة فيمكنها البقاء فى الجو لأكثر من أسبوعين.


نجاح الطائرة فى تجربتها 

ويمكن للطائرة التعامل بكل سهولة مع المعدات والقيام بخدمات توصيل فى بعض المناطق الأكثر قسوة مثل المناطق النفطية فى الخارج، ويمكنها أيضا حمل ما يصل إلى 10 آلاف طن من البضائع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة