التضامن تُدرب "فرق الشارع" المشاركة فى مشروع أطفال بلا مأوى الأسبوع المقبل

الخميس، 18 أغسطس 2016 05:44 ص
التضامن تُدرب "فرق الشارع" المشاركة فى مشروع أطفال بلا مأوى الأسبوع المقبل غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة التضامن الإجتماعى، مطلع الأسبوع المقبل، تدريب فرق الشارع الذين سيشاركون فى مشروع "أطفال بلا مأوى" الذى تنظمه الوزارة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وذلك بعد أن انتهت الوزارة من اختيار الفرق والتى ستعمل على استقطاب أطفال الشوارع .

وسيشهد الأسبوع المقبل، تنفيذ تدريب، سيستغرق أسبوعا، من خلال شقين تدريب نظرى وآخر عملى، كما سيتم تقسيم الفرق على المحافظات التى سينطلق بها المشروع، ويشمل المشروع عشر محافظات هى "القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنوفية وأسيوط والمنيا وأسوان والشرقية وبنى سويف".

كما سيتم العمل على تقسيم الشباب داخل الفرق والمهام وأماكن التمركز، وستعمل فرق الشارع من خلال أتوبيسات مجهزة كوحدات متنقلة تقدم خدمات للأطفال، وتتكون فرق الشارع من أخصائى نفسى، أخصائى اجتماعى، أخصائى نشاط، ممرضة، إضافة إلى سائق.

ومن المرتقب انطلاق المشروع نهاية الشهر الجارى بتكلفة 114 مليون جنيه بالتنسيق مع 27 جمعية أهلية، وقالت وزارة التضامن الإجتماعى إن المحافظات العشر تم اختيارها بناء على إحصاء لانتشار الظاهرة بها حيث تضم 80% من إجمالى الأطفال بلا مأوى على مستوى الجمهورية، ويبلغ أعدادهم حوالى 16 ألف طفل وفقا لتقرير المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية لعام 2014.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة