افتتاح وحدة عناية مركزة جديدة بالمعهد القومى للكلى بالمطرية

الخميس، 18 أغسطس 2016 12:16 م
افتتاح وحدة عناية مركزة جديدة بالمعهد القومى للكلى بالمطرية الفشل الكلوى - أرشيفية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح المعهد القومى للكلى والمسالك البولية بمنطقة المطرية وحدة عناية مركزة جديدة لرعاية حالات الفشل الكلوى، والحالات الحرجة، بالإضافة إلى المرضى الذين يحتاجون إلى عمليات زرع الكلى، تحت إشراف الدكتور أمير عادل نخلة مدير الرعايات الحرجة بالمعهد.

 

وقال الدكتور "نخلة": إن الوحدة الجديدة تحتوى علـى 8 أسرة تم تجهيزها على أعلى مستوى فى إطار ما تقوم به المعاهد والمستشفيات القومية لخدمة حالات العناية المركزة، ليرتفع بذلك عدد أسرة العناية المركزة التى تمت إضافتها وتشغيلها هذا العام بالمعهد؛ لخدمة ورعاية مرضى الفشل الكلوى وحالات زرع الكلى بالإضافة إلى الحالات الحرجة التى تتطلب المزيد من العناية.

 

وأضاف أن تلك الخطوة تعد بمثابة خطوة جيدة فى مجال خدمة المرضى وذوى الحالات الحرجة بزيادة الطاقة الاستيعابية للعناية المركزة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى المترددين على معهد الكلى.

 

يذكر أن معهد الكلى القومى يتخصص فى مجال جراحات الكلى والمسالك البولية وزرع الكلى ويضم وحدة تفتيت الحصوات بالموجات التصادمية، وحدة الكلى الصناعية والغسيل البريتونى، وحدة الأشعة وأشعة الشرايين، بنك دم مجهز، وحدة جراحات للأطفال، وحدة الوقاية من الفشل الكلوى، معامل مجهزة بأحدث الأجهزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة