وزير المالية يرد على "بلومبرج":الحكومة تعرف جيدا توجيه قرض صندوق النقد

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 02:48 م
وزير المالية يرد على "بلومبرج":الحكومة تعرف جيدا توجيه قرض صندوق النقد الدكتور عمرو الجارحى - وزير المالية
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، استنكاره لما تناولته وكالة "بلومبرج" الأمريكية، حول قرض صندوق النقد الدولى لمصر، وأنه سيضيع "هباء" ودون جدوى، لافتا إلى أن حديث الوكالة عام وليس فى محله ولم يتم بناؤه على التحليل المنطقى.
 
جاء ذلك فى عقب توقيع وزير المالية بروتوكول تعاون مع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأربعاء، فى ضوء المنحة المقدمة من صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة 2.4 مليون دولار بالتعاون مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، لدعم تنفيذ مشروعات مشاركة القطاع الخاص فى مصر.
 
ورفض الجارحى ما ذكرته بلومبرج بأن مصر ستستخدم قرض صندوق النقد لنفس الأغراض التى استخدمت فيها مصر القروض السابقة، والتى لم تصب فى مصلحة الاقتصاد القومى.
 
وأكد الجارحى أن الحكومة لديها رؤية مستقبلية ممثلة فى برنامج اقتصادى له محاور واضحة تستهدف تحقيق النمو الاقتصادى الشامل، ومن ثم فهى تعرف جيدا أين ستوجه أموال القرض.
 
وأضاف وزير المالية أن الحكومة ليس لديها أزمة فى تدبير الفجوة التمويلية، لافتا إلى أن الدولة حريصة على تمويل المشروعات الاقتصادية التى تستهدف تحقيق النمو الاقتصادى المستدام وخلق القيمة المضافة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة