وزير المالية: توصيل الدعم إلى مستحقيه على رأس أولويات الحكومة

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 04:31 م
وزير المالية: توصيل الدعم إلى مستحقيه على رأس أولويات الحكومة عمرو الجارحى
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أن الحكومة اتخذت على عاتقها الالتزام بتوفير الحماية الاجتماعية، وتضع توصيل الدعم إلى مستحقيه واستهداف الفئات الأقل دخلا على رأس أولوياتها.

 

جاء ذلك على هامش توقيع وزير المالية بروتوكول تعاون مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم، الأربعاء، فى ضوء المنحة المقدمة من صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة 2.4 مليون دولار، لدعم تنفيذ مشروعات مشاركة القطاع الخاص فى مصر.

 

وأضاف الجارحى أن الحكومة ملتزمة ببرامج دعم الغذاء ودعم الفلاح وتوفير الدعم النقدى لمستحقيه من خلال برنامج تكافل وكرامة، مشيرا إلى أنه تم زيادة مخصصات المعاشات خلال السنوات الخمس الماضية من 24 مليار جنيه إلى 120 مليارا.

 

ونوه وزير المالية عن أن هناك بدائل كثيرة ومتنوعة لسد عجز الموازنة العامة للدولة، مؤكدا على ثقة المجتمع الدولى فى الاقتصاد المصرى وقدراته، مضيفا أن الاقتصاد المصرى يواجه العديد من التحديات، ولكن الحكومة الحالية قادرة على معالجتها حتى يستعيد الاقتصاد قوته.

 

وتابع وزير المالية أن الحكومة ليس لديها أزمة فى تدبير الفجوة التمويلية، لافتا إلى أن الدولة حريصة على تمويل المشروعات الاقتصادية، التى تستهدف تحقيق النمو الاقتصادى المستدام، وخلق القيمة المضافة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة